1349743
1349743
الاقتصادية

ميناء صلالة في سباق لإعادة تأهيل المرافق واستئناف العمليات التشغيلية

27 مايو 2018
27 مايو 2018

أحمد عكعاك: العمل يجري لتقييم الأضرار -

‏‫تتواصل الأعمال في ميناء صلالة بشكل مكثف على مدار الساعة للإسراع في اعادة تأهيل المرافق والتجهيزات الخاصة بالعمليات التشغيلية وذلك من جراء الأضرار التي لحقت به بسبب الحالة المدارية “مكونو” التي تعرضت لها محافظة ظفار.

وقالت شركة صلالة لخدمات الموانئ: إن الميناء لحقت به أضرار متفاوتة وان عمليات التقييم جارية.. ومن المتوقع أن يستغرق العمل اكثر من 72 ساعة قبل معرفة بداية التشغيل للميناء واستئناف الحركة التجارية به.

من جانبه قال احمد عكعاك نائب الرئيس التنفيذي لميناء صلالة انه يجري حاليا تقييم الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية في الميناء والتجهيزات الخاصة بعمليات التشغيل بغية وضع خطة آمنة لإعادة التشغيل.

وأوضح أن الميناء وضع خطة للسلامة للإخلاء التي اتبعها وطبقها جميع العاملين والتي تمكن خلالها من حماية الموظفين والزبائن، كما عمل على تأمين الأصول والممتلكات في الميناء.

وأضاف عكعاك انه تم انقاذ مجموعة كبيرة من أصحاب القوارب واللنشات الذين تعرضوا للحالة المدارية من مختلف الجنسيات ونقلهم الى أماكن الإيواء، حيث لجأ للميناء مع اقتراب “مكونو” قرابة ٥٢ لنشا على متنها 700 شخص من جنسيات مختلفة.

وقال علينا الآن إعادة تأهيل الأرصفة من خلال انتشال هذه اللنشات، وسيتم العمل من خلال عدة فرق عمل مع الجهات المختصة بهدف الإسراع في إعادة الأمور لطبيعتها واستئناف الحركة التجارة واستقبال سفن الشحن..