1345217
1345217
الرياضية

فتح باب التسجيل لماراثون الموج مسقط 2019

23 مايو 2018
23 مايو 2018

كشف منظّمو ماراثون الموج مسقط صباح أمس عن تفاصيل النسخة الثامنة من السباق حيث ستنطلق فعالياتها خلال يومي الجمعة والسبت 18 و19 يناير من العام المقبل.

وسيشهد الماراثون تضافر عدد من المؤسسات المحلية في تنظيم الفعالية على رأسها رابطة عدّائي مسقط والاتحاد العُماني لألعاب القوى إضافة إلى عُمان للإبحار، كما سيتوج بمواصلة الموج مسقط - الوجهة المثالية لنمط الحياة العصرية - دعم السباق كراعٍ رسمي.

ويهدف المنظّمون إلى مواصلة النجاح الذي حقّقته نسخة هذا العام التي أقيمت في يناير الماضي وبلغ عدد المشاركين فيها أكثر من 6000 مشارك، حيث يُستهدف أن يصل عدد المشاركين في نسخة العام القادم 10 آلاف مشارك موزعين على مختلف فئات السباق الستة.

وستفتتح الفعالية يوم الجمعة 18 يناير بسباق الماراثون الرئيسي إلى جانب سباق نصف المارثون والماراثون التتابعي وسباق 10 كيلومترات، وفي اليوم التالي ستقام سباقات فئة الجري للأطفال والذي يهدف إلى تعريف الأجيال الصاعدة بالرياضة وسباق الجري الخيري لمسافة 5 كيلومترات والذي من المؤمل أن يشارك فيه ما يقارب 3500 عدّاء.

وعلى هامش الإعلان أعرب ناصر بن مسعود الشيباني، الرئيس التنفيذي للموج مسقط، وقال: «حقق ماراثون الموج مسقط هذا العام نجاحا مذهلا بفضل ما تتمتّع به السلطنة من مقوّمات ومكانة مرموقة كوجهة لاستضافة الفعاليات الرياضية، وهو ما انعكس إيجابا على العدد الكبير من المشاركين في الحدث». وأضاف: «نحن سعداء باستمرار رعايتنا لهذا الحدث الرياضي للسنة الثالثة على التوالي، ونتطلع إلى تشجيع المزيد من الأفراد من داخل السلطنة وخارجها للتسجيل والمشاركة والشروع في ممارسة أسلوب حياة عصرية وصحية».