1344376
1344376
الاقتصادية

نماء تدشن النسخة الثانية من برنامج «رواد»

22 مايو 2018
22 مايو 2018

دشنت مجموعة نماء النسخة الثانية من برنامج (رواد)، وهو أحد برامج التطوير التي يتم تنفيذها لجميع شركات المجموعة، بهدف تحديد الموظفين من ذوي الأداء العالي وتطوير قدراتهم في تولي أدوار قيادية مستقبلا بشركات المجموعة، وتم تدشين البرنامج بنسخته الثانية من قبل المهندس عمر الوهيبي، الرئيس التنفيذي لمجموعة نماء، وبحضور المهندس زاهر العبري، الرئيس التنفيذي لشركة كهرباء مزون، والمهندس علي شماس، الرئيس التنفيذي لشركة ظفار للطاقة بمنتجع ميلينيوم المصنعة.

وسيقوم معهد نماء لتنمية المهارات، إحدى شركات مجموعة نماء، بتنفيذ البرنامج لهذه المجموعة بالتعاون مع (تكاتف)، شركة رائدة في توفير حلول تطوير وتنمية الموارد البشرية ومؤسسة اتش إي سي باريس العالمية المتخصصة في توفير التعليم التنفيذي.

وتهدف مجموعة نماء من هذه الشراكة إلى توفير برنامج فريد من نوعه وفقا لاحتياجات المجموعة لتطوير القيادات والتي تتضمن دراسة خاصة حول تحديات العمل ذات العلاقة، لتتواصل مقررات البرنامج حتى شهر أكتوبر من العام الجاري.

قال المهندس عمر الوهيبي، الرئيس التنفيذي لمجموعة نماء: لدى مجموعة نماء استراتيجية طموحة لتحقيق النمو، كما هو متّضح من خلال تدشين برنامج (رواد) والذي يتم من خلاله تبني مجموعة من الموظفين الذين يمتلكون القدرات والإمكانيات الريادية، كما يسعدني رؤية التزام هذه الفئة من الإدارة الوسطى لشركات المجموعة بتنمية كفاءاتهم ومهاراتهم القيادية للبحث عن حلول لمختلف التحديات التي تواجه مجموعة نماء.

ويتم اختيار الموظفين للبرنامج من خلال عملية منظمة يتم فيها النظر إلى المؤهل المطلوب وتقييم القدرات التحليلية ونتائج الاختبارات الشخصية والنفسية، وقد تم في النسخة الثانية من البرنامج زيادة عدد المشاركين إلى 38 متدربا مقارنة بـ14 متدربا في النسخة الأولى التي تمت في عام 2014م والذين تم تدريبهم في مؤسسات عالمية مرموقة متخصصة في مجال الأعمال.

ومن جهته، قال الشيخ إبراهيم الحارثي المدير التنفيذي لتكاتف: نفخر في تكاتف بشراكتنا في هذا البرنامج والذي سيسهم في دعم الجهود الرامية إلى تحقيق رؤية مجموعة نماء في أن تكون شركة رائدة على المستوى الإقليمي، وقد تم تصميم محتوى هذا البرنامج واضعين في الاعتبار أهداف واحتياجات مجموعة نماء من خلال التركيز على تطوير الكفاءات القيادية للمجموعة. كما قال الدكتور نيلس بلامبيك، العميد والرئيس التنفيذي لمؤسسة اتش إي سي باريس في دولة قطر: إنه لشرف عظيم أن نكون على مستوى الثقة المعنية بتقديم برنامج (رواد) لقادة المستقبل في مجموعة نماء.