الرياضية

المسابقات تترجم ملاحظات الأندية في مشروع برنامج الموسم الجديد

22 مايو 2018
22 مايو 2018

اتحاد الكرة يواصل تحضيراته لختام الدوري -

أكدت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم ان برنامج الموسم الكروي 2018-2019 بات جاهزا بعد مناقشة الملاحظات التي صدرت من الأندية حول المسودة الأولى التي صدرت في وقت سابق وتم أخذ آراء الأندية بشأنها باعتبارها شريكة أصيلة في تنفيذ برنامج المنافسات التي ينظمها الاتحاد خلال الموسم. ولتأكيد هذه الشراكة ستقوم لجنة المسابقات بناء على توجيهات مجلس إدارة اتحاد الكرة بإرسال النسخة المعدلة مرة أخرى إلى الأندية وذلك للوقوف على التعديلات التي تمت بناء على الملاحظات الواردة منها في وقت سابق.

وستكون الخطوة التالية بعد إرسال البرنامج للأندية رفعه لمجلس الإدارة لاعتماده بصورة نهائية ومن ثم إحالته لجهات التنفيذ.

ويشهد الموسم الكروي المقبل بعض التعديلات في مسابقة الكأس من المقرر أن ينطلق في منتصف أغسطس المقبل وتمت خلاله معالجة العديد من الملاحظات الخاصة بتكرار توقف الدوري التي تضررت منها الأندية في الموسم الحالي.

وذكر مسؤول في لجنة المسابقات بأنهم وبالتعاون مع رابطة الدوري ومساعدة المكتب الفني في الاتحاد نجحوا في أن يقدموا مسودة نموذجية للموسم الجديد وتم أخذ كل مقترحات الأندية ومطالبتها في الاعتبار لتقليص مساحات الشكاوى وليمضي العمل بصورة سلسلة تساعد في نجاح المسابقات المختلفة وإحداث النقلة الكروية التي تدعم تطور الكرة العمانية وفق رؤية مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي الذي يعمل على تنفيذ خطط فنية وإدارية لتنفيذ رؤيته التي يستهدف عبرها طفرة فنية كبيرة على صعيد المسابقات والمنتخبات.

ومن جهة أخرى تواصل اللجنة المكلفة بالتنظيم والإعداد لحفل ختام الموسم الكروي لدوري عمانتل لكرة القدم 2017 /‏‏ 2018م اجتماعاتها لوضع الصورة النهائية لحفل الختام الذي سيقام في 31 مايو الجاري بملعب استاد السيب الرياضي وسيتوج خلاله السويق بطل الدوري بعد مباراته الختامية التي تجمعه مع نادي صحار.

وقال شبيب بن هلال الحوسني مساعد الأمين العام للاتحاد العماني لكرة القدم إن الحفل سيقام تحت رعاية صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد الذي سيسلم السويق درع الدوري والميداليات الذهبية من خلال منصة خاصة ستوضع في ملعب المباراة على أن تطلق بعدها النافورات الهوائية المزينة بالألوان ومعها أشعة الليزر.

وأضاف الحوسني في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أنه لعدم معرفة الفريق الحاصل على مركز الوصيف والثالث سيتم تسليمهما الميداليات الفضية والبرونزية في احتفالية الاتحاد التي سيتم من خلالها تكريم اللاعبين والمدربين والإداريين المجيدين في الدرجات الثلاث وهي عمانتل والدرجة الأولى والدرجة الثانية.

جدير بالذكر أن نادي السويق تمكن من الفوز بلقب الدوري للمرة الرابعة في تاريخه قبل نهاية الدوري بأربع جولات التي بدأت في موسم 2009/‏‏2010 والثانية موسم 2010/‏‏2011 والثالثة 2012/‏‏2013 لتأتي الرابعة في هذا الموسم 2017/‏‏2018 في الوقت الذي تتنافس فيه ١٠ أندية من أجل البقاء بعيدًا عن الهبوط للدرجة الأولى للموسم المقبل.

من ناحية أخرى شددت لجنة المسابقات ورابطة الدوري على مراقبة جميع المباريات خوفًا من التلاعب بالنتائج في الجولات الثلاث المتبقية نظرًا لوجود /‏‏10/‏‏ أندية مهددة بالهبوط للدرجة الأولى للموسم المقبل.