1344461
1344461
الرياضية

75 يومًا فترة إعداد منتخـب الهوكي للألعـاب الآسيوية بجاكرتا

22 مايو 2018
22 مايو 2018

الحراصي مشرفًا فنيًا في أولمبياد بيونس آيرس -

حدد الاتحاد العماني للهوكي 75 يومًا لإعداد منتخبنا الوطني للهوكي استعدادًا لدورة الألعاب الآسيوية التي تقام بجاكرتا وتتنوع بين معسكرات داخلية ومباريات ودية ومعسكر أوروبي بهولندا وألمانيا. وقد أنهى منتخبنا الوطني للهوكي معسكره الإعدادي الأول الذي أقيم خلال الفترة من 3 إلى 15 مايو الجاري بمسقط بمشاركة 30 لاعبًا وهدف من خلاله الجهاز الفني بقيادة المدرب طاهر زمان إلى الارتقاء بالإمكانيات البدنية والفنية للاعبين. فيما سينطلق المعسكر الداخلي الثاني خلال الفترة من 27 إلى مايو إلى 10 يونيو بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ثم يغادر المنتخب في 21 يونيو إلى هولندا وألمانيا للمشاركة في المعسكر الإعدادي الأوروبي ويختتم في 10 يوليو ويخوض خلاله منتخبنا 10 مباريات 3 منها مع منتخب ألمانيا تحت 21 عاما و7 مباريات مع أندية الدرجة الأولى بهولندا وبلجيكا.

وسيعود المنتخب لمعسكره الأخير بمسقط خلال الفترة من 16 يوليو إلى 10 أغسطس وسيخوض خلاله بعض المباريات الدولية الودية حيث تمت دعوة منتخبات اليابان وماليزيا والهند وباكستان وكوريا الجنوبية لإقامة بطولة ودية بمسقط خلال الفترة من 25 يوليو إلى 10 أغسطس. وستغادر بعثة المنتخب إلى جاكرتا في 13 أغسطس للمشاركة في بطولة دورة الألعاب الآسيوية وسيسبق ذلك خوض بعض المباريات الودية على ملاعب البطولة التي تنطلق في 18 أغسطس القادم. وتعتبر فترة الإعداد جيدة لمنتخبنا الوطني الذي يدخل فترة كافية تتضمن الكثير من التدريبات الفنية والمهارية والخططية والبدنية، كما يتضمن البرنامج التدريبي أكثر من 15 مباراة ودية وهو معدل جيد للاستعداد، ضمن برنامج تدريبي متكامل يشرف عليه المدرب العالمي طاهر زمان ويساعده الوطنيان أحمد الدرمكي وخالد الرئيسي، كما يشرف على الجانب البدني للاعبي منتخبنا الوطني المدرب البريطاني المتخصص غضنفر علي، ويشرف على تدريبات الحراس لمنتخبنا المدرب الذي اجتاز المستوى الذهبي في تدريبات الحراس الباكستاني شاكر منير.

الحراصي مشرفا

اختار الاتحاد الدولي للهوكي العماني عبدالله بن سليمان الحراصي مشرفًا فنيًا في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية للشباب التي تحتضنها مدينة بيونس آيرس الأرجنتينية في سبتمبر القادم.

وجاء اختيار قاضي الهوكي عبدالله الحراصي نظرًا لتفوقه في البطولات والفعاليات التي نظمها الاتحادان الدولي والآسيوي للعبة إذ يمتلك الحراصي مهارات كبيرة وخبرات عالية في مجال الإشراف الفني على بطولات الهوكي. وقد أشرف الحراصي على العديد من البطولات آخرها البطولة التأهيلية لدورة الألعاب الآسيوية بمسقط، ويشارك بشكل سنوي في مختلف البطولات القارية بصفته قاضيا ومشرفًا فنيًا. وعن مشاركته في أولمبياد بيونس آيرس قال الحراصي «وجودي في هذه البطولة العالمية شرف لي ولكنه تكليف في نفس الوقت حيث إنني أشارك أمام العديد من الأسماء العالمية. وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العمانية «البطولة تعتبر أول بطولة أولمبية عالمية أشارك فيها وكانت مشاركاتي السابقة على المستوى الأولمبي في القارة الآسيوية وأدرت بطولات من الاتحاد الدولي أيضًا، وقد تكون أكبر البطولات التي شاركت فيها هي الألعاب الأولمبية الآسيوية في آنتشون بكوريا الجنوبية وكأس آسيا للهوكي بماليزيا 2013م، وبنجلاديش 2017».

رواد الهوكي

واصل منتخب رواد الهوكي تدريباته بملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر استعدادًا لبطولة العالم لهوكي الرواد التي تحتضنها مدينة برشلونة الإسبانية خلال الفترة من 27 يوليو إلى 5 أغسطس. ويشارك في بطولة كأس العالم لرواد الهوكي 62 فريقًا على مستوى فئة الرجال، و64 فريقًا للنساء، وتشتمل المشاركة على خمس فئات عمرية هي الرواد فوق 35 عاما وفوق 40 عاما وفوق 45 عاما وفوق 50 عاما وفوق 55 عاما. وتأتي مشاركة منتخب السلطنة لرواد الهوكي ضمن الفئة العمرية فوق 40 عاما والتي أعلن رسميًا خلالها مشاركة 17 منتخبًا بينها منتخبنا وهو المنتخب العربي الوحيد في البطولة. ويتطلع منتخب رواد الهوكي الذي يضم نخبة من لاعبي الهوكي الذين تفوق أعمارهم 40 عامًا إلى تقديم مستويات كبيرة وبلوغ مراكز متقدمة خلال المشاركة العالمية.