عمان اليوم

«شركة الغاز المسال» بصور تنظم فعاليات ثقافية شبابية

21 مايو 2018
21 مايو 2018

صور- سعاد بنت فايز العلوية -

انطلقت بالقاعة الذهبية بولاية صور الفعاليات الرمضانية السنوية التي تنظمها المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تحت شعار (غازي١٧).

وتم خلال الأمسية الثقافية الأولى تقديم محاضرة حول اضطراب طيف التوحد بالتعاون مع مركز الوفاء لتأهيل المعاقين تناولت احتياجات المصاب بالتوحد والتي تستدعي أولا التدخل الطبي عبر فحص شامل لجميع أجزاء الجسم، وكذلك التدخل التربوي بعرض الطفل على أخصائي نفسي وأخصائي تربية خاصة وأخصائي علاج طبيعي. ويرفض المصاب بالتوحد تناول بعض الطعام ويعاني من الإمساك الشديد، لذا وجب تزويدهم بمكملات غذائية وملينات لتقليل الإمساك من خلال استشارة طبيب مختص، كما يجب منعهم من تناول الأغذية المحتوية على البروتين والجيلاتين.

وقد اعتادت المؤسسة التنموية على تنفيذ هذه الفعاليات في الشهر الفضيل سنويا ضمن خططها وبرامجها الرمضانية بهدف تجسيد التواصل مع المجتمع وتأتي أيضا ضمن اهتمامات الشركة وأهدافها لدعم المناشط والفعاليات الشبابية. وتنقسم المسابقات الثقافية إلى مسابقات للرجال بالتعاون مع دائرة التراث والثقافة بمحافظة جنوب الشرقية وأخرى للنساء حيث تشمل المسابقةمجالات العلوم والثقافة والعمانيات والتاريخ الإسلامي وأسئلة عن الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وتوفير جوائز قيمة يتم السحب عليها يوميا ويتخللها مجموعة من الرسائل التوعوية التي تختص بالسلامة والصحة والبيئة وعرض جهود المؤسسة التنموية والشراكة مع المجتمع. كما يتضمن برنامج الفعاليات الثقافية محاضرة لطلال الرواحي وأخرى للشيخ سالم النعماني بالإضافة إلى أمسية شعرية وأخرى إنشادية.