الرياضية

النهضة يؤمن نفسه بنقاط السلام

19 مايو 2018
19 مايو 2018

صحار - عبدالله المانعي -

دخل النهضة منطقة الدفء والأمان ببلوغه النقطة 33 حيث رفع رصيده بعد أن عاد من ديار السلام فائزا بالثنائية في حين أدت الخسارة بالسلام إلى تجمد رصيده عند سابقه 27 نقطة وبات الفريق يبحث عن البقاء وذلك في مباراتهما التي جرت مساء أمس الأول على ملعب المجمع الرياضي بصحار مع دخول قطار دوري عمانتل لكرة القدم جولته الـ23.

شوط أول انتهى بحصيلة هدف للنهضة أتى في الدقيقة 10 من كرة عرضية سددها منصور النعيمي في شباك حارس السلام مطر الوشاحي بكل أريحية، وتمكن البديل علي موسى من إضافة الهدف الثاني للنهضة من كرة عرضية تلقاها وسددها على الطاير بقوة تعانق شباك حارس السلام في الدقيقة 70.

وأمسك النهضة بزمام الأمور خاصة في أول 5 دقائق من الشوط وحاول أحمد الكعبي النزول من الناحية اليسرى لكن فرصته تكسرت في الدقيقة 7 وفي الدقيقة 8 انفرد محمد الحوسني في فرصة هدف محقق لم يكن أمامه سوى حارس السلام لكن التركيز لم يكن حاضرا ومرت التسديدة بجوار القائم الأيمن وشكلت هاتان الفرصتان مقدمة لإحراز النهضة هدفه المبكر عن طريق كابتن الفريق منصور النعيمي، ويحسب لمطر الوشاحي حارس السلام تصديه لضربة الجزاء التي احتسبها الحكم للنهضة حيث آلت في قبضته تسديدة يوسف ناصر في الدقيقة 14، حالة الظهور العلنية للسلام لاحت منذ الدقيقة 15 حيث بدا الفريق في مبادلة ضيفه الهجمات وحاول جاجا التسديد من العمق في الدقيقة 19 لكن تسديدته اصطدمت بخط دفاع النهضة وسدد اللاعب ذاته كرة ذهبية كانت فرصة هدف محقق مرت سهلة بجوار حارس مرمى النهضة رغم خلو المرمى من الحارس عبدالله المعمري في الدقيقة 20.

أكثر من فرصة خطرة لاحت للسلام في ظرف دقائق معدودة من هذا الشوط لكن التوفيق لم يكن حليفها، وسدد جاجا فرصة خطرة للسلام من ضربة حرة مباشرة مرت إلى الخارج بجوار المرمى في الدقيقة 29 ودخل طارق الذهلي في فرصة عبور مرر الكرة عرضية لكن لم تجد من يتابعها من أقرانه في الدقيقة 33 ومن بعد نفذ جمعة المعمري تسديدة للسلام لكن مصيرها كان خارج الملعب. التركيز عاب السلام في التعامل مع الفرص في وقت اختفى فيه بريق النهضة عن تهديد مرمى السلام بفرص خطرة حيث كانت أغلب كراته تقطع من دفاع السلام ولاحت في الدقيقة 45 كرة عرضية نفذها يوسف ناصر مرت في أحرام حارس السلام لم تجد من يتابعها.

الشوط الثاني

نزل السلام في الشوط الثاني برغبة التعديل وانفرد وليد السعدي في الدقيقة 47 لكنه عجز عن التهديف والصورة اتضحت اندفع السلام للأمام قابله اعتماد النهضة على الكرات المرتدة. التركيز كان غائبا عن السلام الذي تسيد الأداء وتقاطرت الفرص أمامه وزج عبيد خميس بأسعد المرزوقي مكان طارق الذهلي كما نزل في النهضة علي موسى مكان أدمير وتمكن اللاعب البديل من إحراز الهدف الثاني للنهضة في أول فرصة تظهر للفريق في هذا الشوط.

مؤازرة جماهيرية حاضرة

رابطة السلام سجلت حضورها خلف الفريق وآزرته عن قرب في تشجيع حضاري متزن لم يخرج عن النص، الرابطة أدت الواجب وحركت الصمت في المدرجات واكتسى سياج واجهتها الأمامي بالقماش المتداخل باللونين الأحمر والأبيض وعلى مقربة منه لوحة رابطة جماهير النادي.

طاقم التحكيم

أدار المباراة طاقم تحكيم بقيادة الدولي يعقوب عبد الباقي وعاونه حمد المياحي وحمود الشعيبي وجمال العبيداني حكما رابعا ومحمد بن حمد المخيني مراقبا وعلي بن مبارك الحوسني مقيما ويوسف الشرقي منسقا عاما.

غياب التركيز

قال عبيد بن خميس الجابري مدرب السلام: بداية الخسارة يتحملها الجميع والفريق بشكل عام لم يكن في يومه على الإطلاق وفقدان التركيز أدى لفقدان فرص كثيرة كنا على الأقل نستحق الخروج بالتعادل إن لم يكن الفوز والمهمة أصبحت صعبة لنا ومعنا 9 نقاط نحتاج لـ6 على الأقل ونخوض مباراة مفصلية أمام مسقط في الجولة القادمة ولم نفقد البقاء والكرة ما زالت في الملعب وعلينا إبعاد اللاعبين عن الضغط النفسي.

التغييرات سبب الفوز

قال مدرب النهضة برونو بريرا: الاستحواذ على الكرة والتغييرات الموفقة أهم سببين في تحقيق الفوز على السلام وسعدت بأداء الفريقين في المباراة وأضعنا العديد من الفرص وتمكنا من التسجيل وأهدرنا ضربة جزاء جعلت الأداء يقل في الخط الخلفي وعلى كل حال عدنا بالنقاط الثلاث التي رفعت رصيدنا وهذا هو كان هو هدفنا.