بتكليف من المقام السامي.. السيد شبيب يفتتح جامع السيدة فاطمة بنت علي بالسيب

شيد على النمط المعماري المملوكي ويقع بجانب الطريق البحري –
كتب ـ بشير الريامي : بتكليف من لدن المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – افتتح صاحب السمو السيد شبيب بن تيمور آل سعيد أمس جامع السيدة فاطمة بنت علي بولاية السيب.

وقد أدى سموه وكبار المسؤولين بالدولة والمواطنين صلاة الجمعة بالجامع حيث أم المصلين هلال بن ناصر القنوبي الذي تناول في خطبته للجمعة فضل وبركات شهر رمضان المبارك، وأورد في خطبته الأحاديث النبوية الشريفة التي تحث المسلمين في أنحاء المعمورة على صيامه وقيامه وتبشر الصائمين بالأجر العظيم الذي سيناله المسلم الصائم لله إيمانا واحتسابا، من رب العباد.
يقع الجامع بجانب الطريق البحري وتم تشييده على قطعة أرض بمساحة كلية تبلغ حوالي (63) ألف متر مربع وتبلغ مساحة البناء (8) آلاف متر مربع.
ويشتمل الجامع على قاعة الصلاة الرئيسية بمساحة ألف و(600) متر مربع وتتسع لـ 2200 مصلٍ كما يشتمل على قاعة للصلاة للنساء تتسع لـ (330) مصلية كما يحتوي على مكتبة وعدد من الفصول الدراسية ومجلس وقاعة متعددة الأغراض ومواقف السيارات.
وجاء اختيار «النمط المعماري المملوكي» في تشييد الجامع لتسليط الضوء على أحد أهم الأنماط المعمارية المستخدمة في بناء العديد من الجوامع والمباني المهمة التي ما زالت قائمة حتى يومنا هذا وتقديم بعض من التفاصيل المعمارية التي تم استخدامها في ذلك العصر الذهبي من تاريخ الأمة الإسلامية.