1341251
1341251
الرئيسية

بناء على التكليف السامي.. ابن علوي يترأس وفد السلطنة في القمة الإسلامية بإسطنبول

18 مايو 2018
18 مايو 2018

«استثنائية» تبحث التطورات الفلسطينية -

العمانية- ووكالات: بناءً على التكليف السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- غادر البلاد مساء أمس معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية متوجها إلى جمهورية تركيا لترؤس وفد السلطنة في القمة الإسلامية الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي المقرر عقدها في إسطنبول اليوم.

ويرافق معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية خلال مشاركته وفد رسمي يضم كلا من: معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية، ومعالي محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية، وسعادة السفير الدكتور محمد بن عوض الحسّان المكلف بتسيير أعمال وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية، وسعادة السفير السيد الدكتور أحمد بن هلال البوسعيدي سفير السلطنة المعتمد لدى المملكة العربية السعودية ومندوبها الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي، وسعادة السفير قاسم بن محمد الصالحي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية تركيا. وأعلنت الحكومة الفلسطينية أمس أن رئيس وزرائها رامي الحمد الله سيترأس الوفد الفلسطيني إلى القمة الإسلامية الطارئة بشأن القدس المقررة اليوم في إسطنبول التركية نيابة عن الرئيس محمود عباس.

وذكرت الحكومة أن الحمد الله غادر إلى تركيا على رأس وفد يضم عددا من الوزراء للمشاركة في القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي «بخصوص التطورات الخطيرة في فلسطين لا سيما في القدس وغزة». وبدعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رئيس الدورة الثالثة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي، أعلنت المنظمة عقد قمة إسطنبول الطارئة اليوم من أجل بحث التطورات الخطيرة الجارية في فلسطين. وتبحث القمة نقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل إلى القدس يوم الاثنين الماضي ومقتل أكثر من 60 فلسطينيا خلال تظاهرات شرق قطاع غزة في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بالتزامن من ذلك.