الرياضية

مدرسة الجلندى تفوز بكأس تعليمية الشرقية

17 مايو 2018
17 مايو 2018

إبراء - سالم البراشدي -

توجت مدرسة الجلندى بن مسعود للتعليم الأساسي بكأس دوري المديرية العامة للتربية والتعليم بشمال الشرقية لكرة القدم للعام الدراسي 2017/‏‏2018م، وذلك بعد أن زحزح فريق مدرسة قتادة بن النعمان للتعليم الأساسي للمركز الثاني بهدف وحيد عن طريق اللاعب حمد اليحمدي في المباراة الختامية التي جمعتهما على ملعب فريق الشباب الرياضي بإبراء. أقيم حفل التتويج تحت رعاية سعادة الشيخ د. سيف بن مهنا الهنائي والي القابل بحضور حمد بن علي السرحاني المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية وعدد من مديري عموم المؤسسات الحكومية ومديري الدوائر ورؤساء الأقسام بالمديرية وجمع من التربويين.

تضمن حفل التكريم كلمة للجنة الرياضة المدرسية بشمال الشرقية ألقاها حمد بن مذخور الجفيلي أخصائي نشاط رياضي بقسم الأنشطة التربوية، جاء فيها: يسعدني ويشرّفني -أصالة عن نفسي، ونيابة عن أعضاء لجنة الرياضية المدرسية بمحافظة شمال الشّرقيّة- أن أتوجّه بكلمة الشكر والعرفان، وعبارة التقدير والامتنان لكل من لبّى الدعوة فشرّفنا، وشاركنا نهائي دوري كرة القدم للموظفين، فلكم منّا كل التقدير والاحترام. كما شكر الجفيلي الأندية والفرق التي احتضنت مباريات الدورة بقوله: أثمن دور نادي المضيبي الرياضي وفريق الشباب الرياضي بإبراء وفريق العربي ببدية ومدرسة عبدالله بن الأرقم على احتضانهم مباريات الدوري.

...أصبحت الأنشطة الرياضية المعاصرة مرادفا ومفعلا للعمل التربوي، فإنها تبعث في النفس الحيوية والنشاط  والمقدرة على بذل المزيد من الجهد وإتقان العمل وتهدف إلى إيجاد جو تنافسي إيجابي بين الموظفين كما أن لها أهدافا أخرى. وعن عدد المدارس المشاركة ونظام الدوري أوضح حمد الجفيلي بقوله: لقد تم تقسيم المدارس المشاركة إلى 5 مجموعات مجموعتان في قطاع المضيبي ومجموعة في ولاية إبراء ومجموعة في ولاية دماء والطائيين ومجموعة في ولاية بديه تضم مدارس ولاية بدية والقابل ووادي بني خالد ولعبت جميع الفرق مباريات بنظام الدوري.

وفي نهاية الحفل قام راعي المناسبة بتسليم كأس الدورة والميداليات لمدرسة الجلندى وهدية المركز الثاني لمدرسة قتادة، كذلك تكريم حمد بن ناصر اليحمدي من فريق مدرسة الجلندى كأحسن لاعب، وحصل زهران بن محمد الصوافي من فريق مدرسة قتادة بن النعمان على هداف الدورة إضافة لتكريم أحسن حارس يعقوب البدوي من مدرسة عزان بن تميم.