عمان اليوم

وزير الصحة يشارك في اجتماعات «الصحة العالمية» و«العرب» بجنيف

16 مايو 2018
16 مايو 2018

تشارك السلطنة ممثلة بوزارة الصحة في اجتماعات جمعية منظمة الصحة العالمية في دورتها (71) الحادية والسبعين التي تعقد في جنيف بسويسرا خلال الفترة من 21 - 26 مايو الجاري وذلك بوفد رسمي يرأسه معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة.

يناقش الاجتماع تقرير جمعية الصحة العالمية الـ 71، وتقارير اللجان الرئيسية وعددا من المسائل التقنية الصحية كالعمل العالمي حول سلامة المرضى من أجل تحقيق تغطية صحية شاملة وفعالة (عمان) ومنتدى جنيف للصحة 2018 والمؤتمر العالمي للسرطان وقمة قادة السرطان العالمي لعام 2020 الذي تستضيفه السلطنة.

كذلك تعقد حلقة نقاشية للاتحاد الدولي لمرضى السكري (IDF) حول مرض السكري والتوعية الغذائية، والرعاية وتنمية مرحلة الطفولة المبكرة، إضافة إلى مناقشة المسائل الاستراتيجية ذات الأولوية.

كما يناقش الاجتماع عددا من التقارير المرحلية التي تدور حول بعض المواضيع الصحية وعددا من المواضيع الإدارية والمالية والتنظيمية الخاصة بعمل المنظمة.

من جهة ثانية يترأس معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة على هامش اجتماعات جمعية الصحة العالمية وفد السلطنة في الاجتماع التشاوري التقني الخامس لوزراء الصحة العرب، واجتماع وزراء الصحة لدول حركة عدم الانحياز.

كما سيلتقي وزير الصحة مع وزيري الصحة في بروناي دار السلام وجمهورية ليتوانيا لمناقشة بعض المواضيع المتعلقة بالتعاون الصحي بين السلطنة وبلديهما الصديقين.