الاقتصادية

استثمر بسهولة تدشن الربط الإلكتروني مع بوابة الدفع الإلكتروني الوطنية

16 مايو 2018
16 مايو 2018

يقلل التكاليف ويقضي على مشاكل الدفع الفنية -

دشنت بوابة استثمر بسهولة أمس عملية الربط الالكتروني مع بوابة الدفع الالكتروني عمان نت، والربط مع بوابة الدفع الالكتروني سايبرسورس.

وأكد علي بن سليمان الحوسني مدير دائرة تقنية المعلومات بوزارة التجارة والصناعة والمشرف على بوابة استثمر بسهولة أن البوابة انتهت من عملية الربط الالكتروني مع بوابة الدفع الالكتروني عمان نت (Oman net) والخاصة بالبطاقات البنكية المصرفية العمانية والمدعومة من قبل البنك المركزي العماني وكذلك الربط مع بوابة الدفع الالكتروني سايبرسورس (Cyber Source) الخاصة بالبطاقات البنكية المصرفية غير العمانية.

وأكد الحوسني أن هذا الربط سوف يقلل التكاليف على المؤسسات الحكومية التي كانت تخصم من بطاقات الائتمان المختلفة لمصلحة بنوك خارجية، كما أنه سينهي كافة المشاكل الفنية التي كانت تحدث سابقا لدى المستثمرين عند إجراء عملية الدفع عبر بوابة استثمر بسهولة، وبذلك أصبحت جميع العمليات المالية التي تتم في بوابة استثمر بسهولة تتم عبر قناة واحدة وهي بوابة الدفع الالكتروني عمان نت.

وأضاف الحوسني: إن هذا الربط سيحقق بيئة آمنة وفعالة للتعاملات التجارية الإلكترونية والتي تتم عبر بوابة استثمر بسهولة وذلك في ظل انتشار بطاقات الخصم المباشرة واستخدامها في إنهاء التعاملات التجارية الخاصة بالمستثمرين.

والجدير بالذكر أن شبكة (عمان نت) تعتبر المنصة الوطنية لتشغيل العمليات الخاصة بأجهزة الصرف الآلي ونقاط البيع في السلطنة ودول الخليج العربية، كما تقوم شبكة (عمان نت) بمعالجة العمليات التجارية الخاصة ببطاقات الخصم المباشر المحلية.

كما أن البنك المركزي العماني يلتزم بتوفير أعلى درجات الجودة في عمليات الدفع لمعاملات التجارة الإلكترونية، ويتأتى ذلك بتقليل الكُلفة على المستخدمين بالإضافة إلى زيادة درجة الأمان والثقة في هذا النظام، والذي يُسهم في تقليل مخاطر الخسارة الناتجة عن عمليات الاحتيال.

وتجدر الإشارة إلى أن بوابة الدفع الإلكترونية الوطنية هذه تقوم بمعالجة معاملات بطاقات الخصم المباشر المحلية بشكل مبسط، وذلك من خلال منصة متعددة الاستخدامات، والتي من شأنها تسهيل هذا النوع من الخدمات التجارية الإلكترونية المحلية على رجال الأعمال في السلطنة، وكذلك تعزيز قبولها من قبل الغالبية العظمى من حاملي بطاقات الدفع في السلطنة، نظرا لكون ما يقارب 90٪ من بطاقات الدفع في السلطنة هي من بطاقات الخصم المباشر الصادرة من البنوك المحلية.