1338960
1338960
الاقتصادية

السياحة: نجاح كبير للموسم الشتوي في ظفار.. وإشغال الفنادق وصل أعلى مستوياته

15 مايو 2018
15 مايو 2018

العمانية: شهد الموسم السياحي الشتوي بمحافظة ظفار نجاحًا كبيرا حيث شهد زيادة كبيرة في أعداد السياح ورفع نسب الأشغال في الفنادق ذات الفئات الخمس والأربع نجوم في المحافظة الى أعلى مستوياتها خلال الموسم الذي استمر من أكتوبر 2017 وحتى نهاية أبريل 2018. وأشارت الإحصائيات الصادرة عن الفنادق إلى أن نسبة الأشغال في “منتجع روتانا”

بلغت 93% في فترة الموسم الشتوي، في حين بلغت نسبة الأشغال في “فندق فنار شاطئ صلالة “ 93 % وفي فندق “كروان بلازا-صلالة” 80% وفي “ماريوت” 71% وفي “البليد صلالة انانتارا” 57 %، أما فنادق ذات فئة الأربعة نجوم فبلغت نسبة الأشغال في “فندق جويرة” 91% في الفترة نفسها من الموسم الشتوي في محافظة ظفار، و”هيلتون صلالة” 54 % و”صلالة جاردينس” 66%.

وأكد مرهون بن سعيد العامري مدير عام المديرية العامة للسياحة بمحافظة ظفار أن وزارة السياحة تحرص على تشجيع السياحة الشتوية في المحافظة من خلال الترويج لهذا الموسم عبر المشاركة في المعارض الدولية والحملات الترويجية التي تنظمها في العديد من الدول.

وقال العامري إن نسب الأشغال في فنادق ذات فئة الخمس والأربع نجوم تجاوز بعضها نسبة 93% مما يدل على المؤشر الإيجابي لنجاح الموسم الشتوي في محافظة ظفار، مشيرًا إلى أن النسبة الأكبر من السياح الذين يزورون المحافظة في فصل الشتاء هم من السياح الأوروبيين. وأوضح العامري أن ما يميز السياحة الشتوية في محافظة ظفار هو وجود مجموعات سياحية ‏قادمة من أوروبا تصل إلى المحافظة عبر رحلات طيران مباشرة، مبينًا أن عدد السياح الذين وصلوا في الفترة من شهر أكتوبر 2017م وحتى شهر مايو الماضي ‏44‏ألفًا و‏420 سائحًا فيما بلغ عدد الزوار عبر السفن السياحية ‏25 ألفًا و‏524 زائرًا خلال الفترة من شهر سبتمبر 2017 وحتى نهاية شهر أبريل 2018م مما تشكل عامل جذب في نمو الموسم السياحي الشتوي من خلال توقفها في ميناء صلالة وتجول السياح في أرجاء المحافظة.

وأشار إلى أن هناك العديد من المواقع السياحية التي يزورها السائح في فصل الشتاء بالمحافظة كالأماكن الأثرية (البليد ومتحف أرض اللبان وسمهرم والأسواق التقليدية) إضافة إلى بعض المواقع الطبيعية كمواقع زراعة شجرة اللبان وزيارة الصحراء كالربع الخالي، وممارسة الغوص ومشاهدة الشعب المرجانية وغيرها من الأماكن والأنشطة السياحية.