1336203
1336203
الاقتصادية

حلقة عمل حول آليات تطوير جائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية

13 مايو 2018
13 مايو 2018

مقترحات لتحسين المعايير ومنهجية التقييم -

نظمت وزارة التجارة والصناعة أمس حلقة عمل حول تحديات وآليات تطوير جائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية برئاسة المهندسة نهلة بنت عبدالوهاب الحمدية المديرة العامة للمديرية العامة للصناعة.

وشارك في حلقة العمل أعضاء لجنتي التحكيم والتقييم بجائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية، وكذلك عدد من الصناعيين من المصانع المشاركة وغير المشاركة بالجائزة، وعدد من المختصين بوزارة التجارة والصناعة، وتهدف الحلقة إلى تحسين برنامج جائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية لتصبح أكثر جاذبية للمؤسسات الصناعية وتشجيعهم للمشاركة.

ويأتي تطوير جائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية ليتناسب مع رؤية وزارة التجارة والصناعة بتهيئة بيئة أعمال تنافسية للقطاع الخاص ليساهم بفعالية في تنمية الاقتصاد الوطني وتكريم الصناعات المتميزة في الأداء وتحفيزها من أجل الاستدامة في تحسين أدائها.

وقالت المهندسة نهلة بنت عبدالوهاب الحمدية المديرة العامة للمديرية العامة للصناعة: إنه مع بداية سنة 2015 تم تغيير مسمى جائزة السلطان قابوس لأفضل خمسة مصانع إلى جائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية، وذلك تماشيا مع المعايير الجديدة التي تم وضعها والتي تتطابق مع معايير الجوائز الدولية في المجال نفسه.

وناقشت حلقة العمل آليات تطوير جائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية، وكذلك التعرف على الاستفادة التي حققتها المؤسسات والشركات في الجائزة، وتحديد أسباب عدم مشاركة بعض المؤسسات والشركات الصناعية في الجائزة، كما تم خلال حلقة العمل مناقشة المقترحات لتحسين المعايير ومنهجية التقييم ونظام تسجيل الشركات في الجائزة وكيفية تشجيع المقيمين للمشاركة في التقييم خلال الفترة القادمة.