1334763
1334763
الرئيسية

استشهاد فلسطيني وإصابة العشرات في مواجهات «جمعة الإعداد»

11 مايو 2018
11 مايو 2018

تصعيد الاحتجاجات بالتزامن مع الذكرى الـ «70» للنكبة.. و«نقل السفارة» -

غزة - (د ب أ): استشهد فلسطيني وأصيب العشرات أمس، في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي على أطراف شرق قطاع غزة.

وذكرت مصادر فلسطينية أن فلسطينيا (40 عاما) قتل بطلق ناري في الصدر خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي شرق خان يونس جنوب القطاع.

وبحسب المصادر أصيب 167 فلسطينيا في المواجهات المستمرة في المناطق الحدودية شرق قطاع غزة فيما وصفت حالة سبعة منهم بأنها خطيرة.

وبذلك ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 48 غالبيتهم العظمى بالرصاص الحي وأصيب أكثر من ثمانية آلاف آخرين خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي منذ بدء مسيرات العودة في 30 مارس الماضي.

وأعلنت اللجنة التنسيقية لمسيرات العودة في غزة إطلاق اسم «جمعة الإعداد والنذير» على تظاهرات امس على طريق الاستعداد والتأهب ليوم 14 من الشهر الجاري «يوم الحشد الكبير».

ويحضر الفلسطينيون لتصعيد احتجاجاتهم على أطراف قطاع غزة الأسبوع المقبل بالتزامن مع إحياء الذكرى السنوية 70 ليوم «النكبة» وللاحتجاج على نقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل إلى القدس.

وتوفي فلسطيني أمس، متأثرا بإصابته جراء دهسه من حافلة إسرائيلية قبل أيام في الخليل جنوب الضفة الغربية، وذلك بحسب ما أعلنته مصادر فلسطينية.

وذكرت المصادر أن الارتباط المدني الفلسطيني أبُلغ بوفاة فلسطيني متأثرا بجروح أصيب بها قبل أيام نتيجة دهسه من حافلة إسرائيلية قرب بيت أولا شمال الخليل.