1334275
1334275
الرياضية

فريق الرحال بنادي بهلا يستكشف الطبيعة والمغامرة في شمال إيران

11 مايو 2018
11 مايو 2018

بهلا ـ أحمد المحروقي -

نظم فريق الرحال التابع لنادي بهلا رحلة استكشافية دولية لشمال إيران بمشاركة 21 عضوا من أعضاء الفريق استمرت الرحلة لمدة ثمانية أيام برئاسة أحمد بن صالح اليحيائي رئيس الفريق وبمشاركة واسعة من أعضاء الفريق بهدف استكشاف الطبيعة الخلابة والتعرف على المواقع السياحية والتاريخية والمغامرة .

وحول الرحلة قال أحمد بن صالح اليحيائي: لقد نفذ فريق الرحال التابع لنادي بهلا رحلته الدولية حسب ما هو مخطط له في البرنامج السنوي لهذا العام إلى شمال إيران ومن المعروف بأن أنشطة الفريق متنوعة إقليميا ودوليا ولا تتوقف برامجه الشهرية من الإثارة والمغامرات ولقد سعدنا في هذه الرحلة الدولية الناجحة بكل تفاصيلها ولله الحمد لم تكن هناك أي عوائق أو صعوبات فقد مشت الأمور بسلاسة ويسر في كل التعاملات والتنسيقات، وقد انطلقت الرحلة من السلطنة من مطار مسقط الدولي الذي تم افتتاحه مؤخرا والتوجه إلى طهران حيث كانت المحطة الأولى في مطار الخميني بطهران ومن ثم التوجه إلى شمال إيران كلاردشت والمناطق التابعة لها وتضمنت الرحلة في أيامها الثمانية زيارة مناطق متعددة في شمال إيران والتي تتميز ببرودة الطقس، حيث زار الفريق مناطق جالوس والتلفريك، ونمك أبرود، وشاطئ جالوس والشارع الجبلي بكلاردشت وعباس آباد، والأنهار، وزيارة الغابة، وبحر قزوين، ومدينة دو هزار، ومزارع الأرز، والكيوي، والاستزراع السمكي على ضفاف الأنهار، والطريق الجبلي إلى غابات كلاردشت، ورامسات، وزيارة متحف الشاه، والمياه الكبريتية وجبل الم كو (جبال الثلج) وطهران وزيارة الأسواق الشعبية ومن ثم حديقة الحيوانات ورود بارك وزيارة جامع الخميني . وأضاف اليحيائي :أن الرحلة شملت عناصرها المكتملة الترفيهية والخلوية والمغامرات الممتعة سوى كانت على التلفريك أو صعود جبال الثلج والأنهار، أو المدن والأسواق أو المزارات السياحية التي تعبر عن حضارة المنطقة . واستغرقت الرحلة 8 أيام كانت موزعة حسب البرنامج في مختلف المناطق وقد شارك في هذه الرحلة 21 عضوا، وتوجد خطة لرحلة دولية قادمة وسنعلن عن وجهتها لاحقا بإذن الله.

من جانبه قال الإداري محمد بن سالمين الجديدي: يُقال إن السفر ما هو إلا وسيلة من وسائل الترفيه عن النفس بعيدا عن ضغوطات الحياه بمختلف أشكالها وأن تحظى برفقة طيّبة في السفر هُو أيضاً يكلفك عناء كبيرا من مشقات السفر، ونحن نحمد الله تعالى على هذه الرحلة الطيّبة التي نلنا فيها الكثير من الأوقات الأخوية، بداية من انطلاقتنا من بُهلا وحتى وصولنا إلى مطار مسقط مروراً بإجراءات السفر اللازمة في المطار وصولا إلى مطار طهران الدوليّ بإيران، حيث قمنا بزيارة العديد من المناطق في إيران خصوصاً مناطق الشمال الإيرانية التي تمتاز بالطبيعة الخلّابة والجو اللطيف في معظم أوقات السنة ناهيك عن أننا شهدنا بعض الأماكن التي لا زالت تبدو عليها معالم الشتاء لتواجد الثلوج بها . كانت تلك الأيام أشبه بالثواني إذ أنها عَبرت عُبور عابِر السبيل، وكانت رحلة جميلة جدا لدرجة أنه لا يسعني أن أتحدث لكم عنها بتفاصيلها كي لا اظلم تفصيلا ما من هذه التفاصيل وأوجز قولي بِـشُكري العميق لفريق الرّحال الذي كان له الدور البارز في إنجاح هذه الرحلة كذلك شكري لجميع الأُخوة المُشاركين راجيا المولى عزَّ وجلَّ أن تكون لنا رحلات وتجمّعات مُغلفة بوابل من الطيبة والأُخوّة الصادقة . أما المشارك نصر البلوشي فقال: هذه التجربة في نظري جمعت بين حب المغامرة وشغف السفر والاستجمام . بعد سماعي بان فريق الرحال اطلق قبل شهرين عن خبر تنظيم رحلته إلى الجمهورية الإيرانية فانتهزت هذه الفرصة وسجلت مع الفريق. الرحلة كانت محفوفة بروح المرح والتعاون وأيضا حرص الفريق على نقل صورة حضارية تمثل ما عليه الشعب العُماني من اهتمام بنظافة البلد وتقدير واحترام اختلاف الثقافات. كما حرص الفريق على زيارة الأماكن التاريخية والدينية بحيث تمت زيارة بعض المتاحف والمساجد. أضف إلى ذلك زيارة الأماكن السياحية، وحرص الفريق أن يعرف المواطن الإيراني ببعض من ثقافاتنا وعاداتنا مثل اللبس وإعداد بعض الوجبات الخاصة بالشعب العُماني وتبادل النواحي المهمة من التاريخ الذي يمتد بين الدولتين من مئات السنين .

وأشار البلوشي إلى أن المشاركة أثرت وبشكل إيجابي على الجميع وتجسد فيها روح عمل الفريق وحرص الجميع على إضافة ما هو جديد من معرفة وتعارف وبناء روابط أخوية مع الزملاء المشاركين . فشكرا لفريق الرحال على هذه التجربة المميزة والتي نسعد ونفخر أننا كنّا جزءا منها .

جدير بالذكر أن فريق الرحال التابع لنادي بهلا تأسس عام 2012 ويعنى الفريق بالرحلات والاستكشافات السياحية والمغامرات سواء عن طريق الرحلات المحمولة أو الراجلة.