الرياضية

السعودية تطلق فكرة اتحاد جديد للجنوب والغرب

11 مايو 2018
11 مايو 2018

تحفظ بسبب غرب آسيا -

أعلن تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، أمس الأول، إطلاق اتحاد كرة قدم جديد، تحت مسمى اتحاد جنوب غرب آسيا.

جاء ذلك عقب الدعوة التي وجهتها الهيئة الرياضية السعودية لممثلي عدد من الاتحادات لحضور الاجتماع الذي سيناقش هذا الأمر بجانب حضور المباراة النهائية في كأس خادم الحرمين الشريفين اليوم.

خططت هيئة الرياضة السعودية لتشكيل الاتحاد الجديد من 11 اتحادا حسب الاتصالات التي تمت مع المسؤولين فيها وتضم كلا من اتحادات البحرين والإمارات والكويت واليمن والهند وبنجلاديش والمالديف وباكستان وسريلانكا والهند وأيضا الاتحاد العماني لكرة القدم.

وتشير المعلومات إلى أن بعض الاتحادات المرشحة للانضمام للاتحاد الجديد أبدت موافقتها بصورة رسمية فيما لا تزال بعض الاتحادات تدرس الأمر وستعرضه على مجلس الإدارة قبل اتخاذ أي قرار بشأنه.

ويأتي تحفظ بعض الاتحادات بسبب الإعلان عن قيام اتحاد جنوب غرب آسيا في ظل وجود اتحاد لغرب آسيا يرأسه الأمير علي بن الحسين ومقره الأردن وإنشاء الاتحاد الجديد المقترح يعني نسف اتحاد غرب آسيا القائم أصلا.

وقال تركي آل الشيخ، في تصريحات تلفزيونية: نحاول الحصول على دعم الفيفا والاتحاد الآسيوي مشيرا إلى اتصالات تمت عقب الاجتماع حول هذا الأمر والتنسيق مع الشيخ سلمان آل خليفة، مبينا أنه سيتحدث مع رئيس الفيفا، لما فيه مصلحة الاتحاد الجديد.

وأضاف: هذا الاتحاد هو الأكبر في العالم بعد الفيفا، من حيث التعداد السكاني.. تقريبًا عدد سكان دوله مليار و700 مليون نسمة.

وأكد رئيس الهيئة الرياضية السعودية أن أساس الاتحاد الجديد متين، وهدفنا تنمية الرياضة، ونريد التطور وأن ترتقي برياضتنا في آسيا، ولن يخرج الاتحاد الجديد عن نظام الاتحاد الآسيوي، وسنظل داعمين للشيخ سلمان آل خليفة، لما فيه مصلحة بلداننا”.

وأردف: “المقر في جدة، ونرحب بالجميع، والباب مفتوح أمام من يرغب في الانضمام”.

وكشف آل الشيخ أنه سيطلق بطولة جنوب غرب آسيا، بعد الاستقرار على العدد النهائي للاتحادات، المشاركة في التنظيم الجديد، متمنيًا أن تنضم له ماليزيا وإندونيسيا.

وختم بقوله: “عادل عزت سيكون رئيس الاتحاد، وما زلنا لم نستقر على نائبه، وقد يكون من بنجلاديش، وسأكون رئيسًا فخريًا له”.