اللجنة العمانية ـ القطريـة تبحث في الدوحـة مشاريـع رأس الحـد وكــروة والميـرة وتشغيـل محجريـن في خطمـة ملاحة

استعراض أوجه التعاون بين البلدين في شتى المجالات –
الدوحة – العمانية: عقدت اللجنة العمانية القطرية المشتركة اجتماع دورتها الــ (19) أمس في الدوحة بدولة قطر الشقيقة.

ترأس الجانب العماني معالي درويش بن إسماعيل بن علي البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية رئيس الجانب العماني في اللجنة العمانية القطرية المشتركة، فيما ترأس الجانب القطري معالي علي شريف العمادي وزير المالية بدولة قطر رئيس الجانب القطري في اللجنة.
تم خلال الاجتماع استعراض عدد من أوجه التعاون بين البلدين في شتى المجالات الاقتصادية والاستثمارية والثقافية والسياحية والزراعية والثروة السمكية والنقل والشؤون الرياضية وغيرها من المجالات التي تخدم المصالح المشتركة بينهما.
كما تم بحث المشاريع الاستثمارية بين البلدين والتي من أهمها مشروع ديار رأس الحد ومشروع كروة للسيارات وشركة الميرة للمواد الاستهلاكية ومشروع تطوير وتشغيل محجرين للجابرو في منطقة خطمة ملاحة.
وتم خلال الاجتماع التطرق إلى الاستثمارات في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بالإضافة إلى الاستثمارات الزراعية والسمكية التي تحقق الأمن الغذائي.
كما تم على هامش الاجتماع التوقيع على مذكرتي التفاهم في مجال حماية المستهلك وفي مجال بنوك التنمية.
والتقى الوزير المسؤول عن الشؤون المالية بمعالي الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بدولة قطر.
تم خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون بين البلدين وتعزيزها في مختلف المجالات.
ويأتي انعقاد هذه الدورة في إطار حرص البلدين على دفع وتذليل كافة العقبات التي تواجه المشاريع المشتركة بين البلدين.
وقد رافق معالي درويش بن إسماعيل بن علي البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية عدد من المسؤولين في وزارة المالية بالإضافة إلى ممثلي الجهات المعنية في السلطنة.