الرياضية

70 ألف ريال فاتورة لقبي الدوري والدرع لطائرة السلام

10 مايو 2018
10 مايو 2018

تهيئة الفريق للخليجية بالكويت والعربية بتونس -

متابعة - عبدالله المانعي -

أكد علي بن حسن البلوشي رئيس مجلس إدارة نادي السلام أن فاتورة لقبي الثنائية للموسم الحالي 2017/‏‏2018 لفريق الكرة الطائرة في دوري عمانتل للدرجة الأولى وفي درع وزارة الشؤون الرياضية وصلت إلى 70 ألف ريال تم سداد من خلالها أكثر من 70 إلى 75 بالمائة من قيمة العقود وبقي جزء بسيط إن شاء الله سيتم سداد المتبقي من العقود في الفترة القليلة المقبلة.

وقال البلوشي في تصريح (لعمان الرياضي): جمعنا بين الثنائية الدوري والدرع الحمد لله رب العالمين وكل الشكر والتقدير للجهاز الفني والإداري القائم على الفريق الذي قام بدور كبير جدا تعجز الألسن عن وصفه وهو نتيجة تضحية وجهد وتعب والله سبحانه تعالى أكرمهم بلقبين والشكر موصول كذلك للاعبين على انتظامهم في التدريبات ووصولهم في هذا الموسم إلى منصة التتويج للمرة الثانية ورفع اسم نادي السلام عاليا والسيطرة على لقبي الكرة الطائرة للموسم الثالث على التوالي.

وذهب رئيس نادي السلام للإشارة إلى أن لكل إنجاز تكلفة وقال: أكيد أنه كلما أردت أن تصل لمنصات التتويج أكيد الفاتورة ستكون مكلفة لكن الحمد لله رب العالمين كمجلس إدارة أحدثنا توازنا في المصروفات والإيرادات على أساس أن لا يكون فيه عجز كبير بالنسبة لميزانية الكرة الطائرة والشيء الوحيد الذي يمكن أن يكون قد (لخبط) حساباتنا هو عدم إقامة البطولة الخليجية التي كنا ننتظر فيها الدعم من وزارة الشؤون الرياضية واتحاد الكرة الطائرة بما يقارب 18 ألف ريال كان بإمكانها أن تغطي جزءا من العجز.

إعادة النظر

ووجه البلوشي نداء إلى وزارة الشؤون الرياضية وقال: نطالب الوزارة بإعادة النظر في الجائزة المالية المخصصة لدرع الوزارة حيث كانت الجائزة سابقا للمركز الأول 25 ألف ريال ونزلت من الموسم الماضي إلى 15 ألف ريال بمقدار فارق يصل 10 آلاف ريال فأكيد كأندية هذا الشيء يؤثر عليها وعلى رغبة اللاعبين ومردودهم ورغبة الأندية في المشاركات في المسابقات، فأكيد عندما تكون الحوافز أكبر تكون رغبة الأندية المشاركة في الأنشطة أكبر وأكبر ونرجو من الوزارة مراجعة هذا الموضوع لأن نشر اللعبة مرهون بذلك وهذا سيصب في صالح اللعبة وفي صالح منتخباتنا الوطنية.

توفير إمكانيات

وأردف قائلا: نشكر كل الداعمين ونشكر سعادة الشيخ الدكتور سعيد بن حميد الحارثي والي لوى ورئيس اللجنة الاستشارية لنادي السلام على متابعته الدائمة للفريق واهتمامه ووقوفه مع الفريق ونشكر أعضاء اللجنة والداعمين والجماهير ونريد أن نعد الفريق للموسم المقبل لاستحقاقات قادمة كمجلس إدارة قمنا بالتجديد المبدئي لعقود اللاعبين من العناصر الأساسية وان شاء الله مستمرون في التجديد مع البقية ودعم الفريق بعناصر جيدة تساعدنا في البطولات الخارجية خاصة في الموسم القادم ستكون معنا مشاركة في البطولة الخليجية حسب ما سمعنا أنها ستقام في دولة الكويت والبطولة العربية في تونس للمرة الثانية على التوالي بطلب من نادي الترجي الذي يكمل المئوية وقرر الاتحاد العربي أن تقام هناك وطموحنا الأفضل في الاستحقاقات القادمة عبر دعم الفريق بعناصر مجيدة كما أشرت والتجديد لبعض العناصر المهمة للفريق.

بقاء كروز

وكشف رئيس نادي السلام عن بقاء اللاعب كروز مع الفريق للموسم المقبل وقال: كانت معنا مفاوضات من اللاعب المحترف الأمريكي كروز منذ نهاية الدوري وتبقت اللمسات الأخيرة للتجديد معه وهو لاعب بالطبع يمتلك قدرات فنية عالية.

وفي حال تم الاتفاق مع اللاعب فانه سيكون على قوة الفريق للمرة الثالثة.

حول الإنجاز

وكانت طائرة السلام قد خطت للمرة الثانية على التوالي في هذا الموسم بأحرف رائعة على صفحات صحار أجمل عبارات النصر بعد أن وفق مدربها جمال المعمري في قيادتها للاستحواذ على لقب درع وزارة الشؤون الرياضية في ليلة مسك الختام الذي جرى مساء الثلاثاء الماضي على صالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر برعاية معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية ومن قبل خطف الفريق درع الدوري ليحقق بذلك اللقبان 3 مرات متتالية.

وتكرر السيناريو ذاته في نهائي الدرع وكرر المعمري إمضاءه بالعشرة بفوز فريقه على صحار بنتيجة 3 أشواط مقابل شوط وهي النتيجة التي انتهى عليها نهائي الدوري.

الخير قادم

وقال ربان السلام المدرب جمال المعمري: الحمد لله رب العالمين ما تحقق أتى بفضل من عند الله سبحانه وتعالى وتحقق اللقب السادس في 3 مواسم وأقول استبشروا خيرا القادم أفضل إن شاء الله وهدفنا المنافسة خليجيا وعربيا والشكر موصول لكل من ساند طائرة السلام والداعمون بولايتي شناص ولوى ولكل من وقف وساند جمال بشكل خاص بصفة شخصية وطائرة السلام بشكل عام.

وأضاف: اللاعبون كانوا رجالا وجنودا مستبسلين لم يقصروا والإنجاز تحقق بعد عناء وعمل شاق طيلة 5 أشهر وتفكيرنا ينصب في المسابقات الخارجية.

استراتيجية

قال سعيد بن خلفان المعمري نائب رئيس نادي السلام: أبارك هذا الإنجاز للشارع السلماوي وللاعبين واللجنة الاستشارية ولكل محبي نادي السلام وحقيقة الإنجاز ما أتى من فراغ ولكنه من المؤكد أتى عبر جهود بذلت من خلال عمل جبار لمجلس إدارة النادي والجهاز الفني واللاعبين وكانت الإستراتيجية واضحة من بداية الموسم وإعداد جيد للفريق حققنا 3 مرات الفوز بالدوري ونفس الحال لدرع الوزارة على 3 مواسم متتالية لم يحققها أي ناد بالسلطنة من قبل.

وأضاف: نعد الشارع الرياضي بأن القادم أفضل للسلام بدعمهم ووقفتهم معنا كمجلس إدارة وسيظل حال اللاعبين في الموسم القادم كما هو عليه وهو شيء نضعه نصب أعيننا.

وقفة الجماهير

جمهور السلام سجل وقفته خلف الفريق وعاد من بوشر منتشيا بأماني سعيدة بإنجاز جديد رفع الرؤوس وزف الدرع إلى نادي السلام بمحافظة شمال الباطنة.

الجمهور ذاته بات يسجل الوقفة خلف الفريق الكروي الأول في دوري عمانتل.

طواف

في الأيام المقبلة سيطوف الدرع على أكثر من محطة ستكون في مكتبي والي لوى وشناص وفي اللجنة الاستشارية ولدى المكرم الشيخ أحمد بن خلفان الغفيلي عضو مجلس الدولة وعدد من المسؤولين بالولايتين.

وكانت إدارة نادي السلام قد تلقت التهاني بلقب الدرع من عدد من الأندية داخل محافظة شمال الباطنة ومن خارجها كما قدمت المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة تهنئة مماثلة.