1331922
1331922
الرياضية

ديربي طمـوح الانتصار بـين صحم وصحار

09 مايو 2018
09 مايو 2018

متابعة:  عبدالله المانعــــي - وأحــــمد البريكـــي -

يحتضن ملعب المجمع الرياضي بصحار في التاسعة وخمس دقائق مساء اليوم اللقاء الساخن والديربي الذي يجمع بين فريقي صحار وصحم ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين للدوري ويدخل الفريقان المباراة بطموح الفوز وكسب النقاط الثلاث من أجل تحسين موقفهما في الترتيب العام بعد أن بات وضعهما صعبا ويحتلان مراكز متأخرة تهددهما بالهبوط للدرجة الأولى في حال استمر أي منهما في تلقي الخسائر والابتعاد عن سكة الانتصارات.

صحار يسعى لتعويض خسارته في الجولة الماضية أمام ظفار فيما يعيش فريق صحم معنويات طيبة بعد نجاحه في إدراك التعادل في مباراة قوية أمام فنجاء.

استعدادات عادية -

قال مسعود الفزاري مساعد مدرب نادي صحم: مباراتنا مساء اليوم أمام صحار ضمن منافسات الجولة الـ21 لدوري عمانتل ستكون في غاية الأهمية للفريقين وأيضا ستكون مباراة جماهيرية وديربي الباطنة المنتظر وسنحاول جاهدين لكسب المباراة، استعداداتنا للمباراة كانت عادية عملنا على استشفاء اللاعبين وإجراء بعض التدريبات التكتيكية، واللاعبون مدركون أهمية اللقاء وهم في أتم الجاهزية لتقديم المستوى الجيد والظفر بنقاط المباراة الثلاث.

وأضاف الفزاري: نشكر اللاعبين على ما قدموه في الجولة الماضية أمام نادي فنجاء رغم أن الأداء لم يكن مقنعا في شوط المباراة الأول والحمد لله الفريق استطاع العودة وسجل 3 أهداف في آخر ربع ساعة مع ضياع ركلة جزاء كانت كفيلة بخروجنا فائزين ونناشد الجماهير المحبة لهذا الكيان المؤازر لرفع معنويات اللاعبين أثناء المباراة وعودة المحترفين الأجانب ومنصور سيعطي الفريق دفعة معنوية خصوصا في العمق الدفاعي.

جاهزون للديربي -

قال شهاب المعمري لاعب نادي صحم: إن مباراة صحار مساء اليوم ستكون مباراة صعبة للغاية على الطرفين وضع صحم وصحار في جدول الدوري غير مطمئن وسنسعى في لقاء اليوم إلى الفوز والحصول على نقاط المباراة، وهذا سيتطلب منا بذل الجهد المضاعف والتركيز المتواصل واستغلال كافة الفرص، المباراة الماضية أمام فنجاء قدمنا فيها أداءً جيدًا في شوط المباراة الثاني والحمد لله استطعنا تسجيل 3 أهداف في آخر 15 دقيقة من شوط المباراة الثاني وأتمنى التوفيق في لقاء صحار اليوم وأن أوفق مع زملائي اللاعبين في الفوز والحصول على أهم نقاط الدوري فوضعنا جدًا خطير وأي فريق يتعرض للخسارة سيصبح هبوطه للدرجة الأدنى مسألة وقت.

وأضاف المعمري: رغم أن الفريق لعب معظم مبارياته في الدور الثاني على ملعبه إلا أننا لم نستطع كسب النقاط واستغلال عامل الأرض والجمهور جميع المباريات التي لعبناها أضعنا فيها فرصا كانت كفيلة للوصول بنا إلى مركز متقدم ولكن قدر الله وما شاء فعل علينا بذل الجهد وعلى الجماهير الوقوف خلفنا ورفع معنوياتنا للوصول إلى الهدف المنشود وهو الظفر بنقاط المباراة.

لا إصابات -

أكد أمجد خفاجي أخصائي العلاج الطبيعي بنادي صحم أن جميع اللاعبين في أتم الجاهزية لخوض المباراة ولا توجد لدينا أي إصابات في الوقت الحالي. وأضاف: الإجهاد البدني العالي خصوصا اللاعبين العسكريين الذين يأتون إلى تدريبات الفريق وهم مجهدون من جراء المباريات بدوري القوات المسلحة وهذا يسبب لنا نوعا من الضغط ومعالجة المجهود البدني للاعب عن طريق الاستشفاء هو الحل المناسب في حدود المطلوب لتجهيزه بشكل جيد للمباراة وبالنسبة لمباراة اليوم أمام صحار ستكون صعبة للغاية وعلينا التركيز واستغلال الفرص وعودة المحترفين ومنصور ستعزز مستوى الفريق بمشيئة الله ونناشد جماهير صحم الوقوف خلف اللاعبين وتشجعيهم التشجيع الحضاري ورفع معنوياتهم حتى يحققوا النتيجة الإيجابية بإذن الله.

مراد مولاي: مواجهة قوية وصعبة -

قال المغربي مراد مولاي مدرب صحار: سنواجه نادي صحم في مباراة الديربي وكلا الفريقين يبحثان عن الخروج من أسفل الترتيب وستكون المباراة قوية وصعبة على الطرفين وأرجو من الجماهير الوقوف مع الفريق في هذه الوضعية الصعبة وليست المستحيلة للخروج بالفريق إلى بر الأمان.

وأضاف: أبرز الغيابات نفس الشيء فارس الغيثي وكوني للإصابة وداود الكحالي ومعتصم الشبلي وسمير البريكي لعدم الترخيص من جهة عملهم وأحمد مال الله لجمعه 3 إنذارات.

حق مشروع -

قال مصطفى بن سليمان المقبالي المنسق الإعلامي لفريق صحار: الحمد لله على كل حال كنا نمني النفس بنتيجة إيجابية أمام ظفار ولكن قدر الله وما شاء فعل الغيابات التي كانت قبل المباراة أثرت على النتيجة وما زال غياب اللاعبين عن التدريبات والمباريات بسبب ظروف عملهم وهذا شيء أكيد أنه يؤثر ونمني النفس بأن نحقق النتيجة الإيجابية مع نادي صحم في مباراة ليست سهلة في ديربي ونطمح في النقاط الثلاث وهذا حق مشروع ونسأل الله أن يوفقنا ونصعد في سلم الترتيب لأن الدوري يلفظ أنفاسه الأخيرة وكل الفرق محتاجة لجمع نقاط خلال المباريات.

العلوي: نسعى لتحقيق الأفضل -

قال أحمد بن مبارك العلوي مدرب نادي صحم: إن مباراة اليوم أمام صحار ستكون في غاية الصعوبة على الفريقين فكل فريق يطمح في الخروج بنتيجة إيجابية والابتعاد عن المراكز المتأخرة في سلم جدول الترتيب وأيضا ستكون مباراة ديربي وسوف تخرج عن طابع الحذر وسيكون العمل الفني حاضرا في أرضية الملعب وأمتلك أوراقا استطيع تغيير مسار المباراة في الشوط الثاني ولا ننظر لصحار من حيث مركزه في سلم الدوري حيث قدم مباراة كبيرة أمام ظفار رغم خسارته في الجولة الماضية ويمتلك عناصر جيدة قادرة على تحقيق النتائج الإيجابية وفي الوقت نفسه لاعبو صحم سيكونون في قمة التركيز أثناء سير المباراة وخلال التدريبات الأخيرة، فقد بين اللاعبون الجدية والرغبة في تحقيق الانتصار.

وأضاف العلوي: مباراة اليوم لها حسابات خاصة وأتمنى عودة الغساني لمستواه الحقيقي عبر بوابة صحار وأعتبر الثنائي سليمان البريكي وناصر العلي قوة الفريق متى ما كانا في مستواهما وعطائهما في الملعب ولا خوف على صحم داخل اللعب متى ما وجدت القيمة الفنية لهذا الثنائي وأتمنى أن يكونا في تركيز عالٍ أثناء المباراة.

مبادرة فريق العروبة

بادرت رابطة التشجيع لفريق العروبة الرياضي التابع لنادي صحم في قيادة المدرج الصحماوي مساء اليوم أمام صحار بقيادة محمد جوهر ويونس سعيد والجرني ومروان العكف وأثنى مجلس جماهير نادي صحم على هذه المبادرة وطالب جميع روابط التشجيع بالانضمام إلى رابطة فريق العروبة وتشجيع الفريق لتحقيق الانتصار والابتعاد عن شبح الهبوط.

تجهيزات متواصلة

أعلن مجلس جماهير نادي صحم عن تجهيزات خاصة للمدرج الصحماوي في لقاء اليوم حيث سيقوم المجلس بوضع بوستر يتناسب وتطلعات جمهور الأزرق بمقاس 20 مترا يوضع أمام المدرج وتوفير 200 وشاح صحماوي بالإضافة إلى أعلام متوسطة الحجم باللون الأزرق لتضيف الجمالية في مدرجات الأزرق وتوفير 130 من الأشرطة البيضاء (رولات)، كما سيقوم المجلس بتزيين المدرج المخصص للجماهير الصحماوية بقميص نادي صحم العملاق وتوفير لبسة موحدة باللون الأزرق لرابطة التشجيع التي ستقود مدرج صحم، وطالب الجميع باستخدام أدوات التشجيع الاستخدام الأمثل، كما ناشد المجلس بضرورة تفاعل الجميع مع رابطة التشجيع وطالب جميع الفرق الأهلية بحضور المران الأخير للفريق والتحدث بإيجابية عن اللاعبين.

أمور معقدة

قال محمد بن عبدالله البلوشي أحد مشجعي صحار ومتابعيه: الأمور أصبحت معقدة ولا يمكن التكهن بمعرفة الهابطين الثلاثة وعلى الجهاز الفني النظر لقادم المباريات كأنها مباريات كؤوس فخسارة مباراة واحدة قد تجرك لدوري الدرجة الأولى ونحن لا نزال نثق في إمكانيات الفريق وبأنه قادر على تخطي هذه المرحلة الصعبة ومباراة صحم لقاء ديربي وفي ظروف متشابهة للفريقين نأمل أن يتمكن الفريق من الظفر بنقاط المباراة وباقون بإذن الله في دوري عمانتل.

جاهزية الجماهير

قال وليد بن سليمان المقبالي رئيس رابطة جماهير صحار: الاستعدادات نفسها، لن يكون هناك تغيير لأن الدوري طويل وأصاب الجميع الملل حتى الجماهير بدأت تتناقص بسبب سوء النتائج لكن إن شاء الله مباراة صحم مباراة ديربي ويتوقع حضور الجماهير والأمور طيبة والمباراة في يوم الخميس نسأل الله سبحانه وتعالى أن يكرمنا فيها ويفوز الفريق في مباراة مهمة لفريقنا الذي يتذيل الترتيب.

طاقم التحكيم

الطاقم التحكيمي لمباراة صحار وصحم مساء اليوم، حكم الساحة عمر اليعقوبي يساعده للخطوط عبدالله الشماخي وعمر العلوي والحكم الرابع محمد المياحي ومقيّم الحكام عبدالله الهلالي.

تقديم الأفضل

قال حميد بن مصبح المقبالي نائب رئيس نادي صحار: يخوض فريقنا مباراة مهمة مع الجار صحم في ديربي منتظر بمحافظة شمال الباطنة واللاعبون كلهم عازمون على تقديم أفضل ما عندهم في هذه المباراة ونقابل صحم وهو فريق كبير وله كل الاحترام ولكن صحار فريق مميز وخاصة على ملعبه وإن شاء الله الفريقان يقدمان مباراة جيدة تليق باسم الديربي.

ليلة ساخنة

ملعب المجمع الرياضي بصحار يشهد ليلة ساخنة منتظرة جماهيرية وفنية في ديربي منتظر بمحافظة شمال الباطنة تتشابه فيه ظروف الفريقين اللذين رصيد كل منهما 22 نقطة ويصعب التكهن بنتيجة المباراة مسبقا.

الترتيبات للمباراة تم اتخاذها على نطاق واسع لضمان الخروج بالمباراة لبر الأمان.

تكهنات

في الوسط الرياضي بشمال الباطنة تدور التكهنات حول أوضاع الفرق الثلاثة صحم وصحار والسلام لمن ستكون فرص البقاء؟.