العرب والعالم

جمعية استيطانية تطالب عائلة مقدسية في «سلوان» بإخلاء منزلها

06 مايو 2018
06 مايو 2018

رام الله - عمان :

سلمت جمعية استيطانية، بلاغا قضائيا، لعائلة مقدسية تطالبهم بإخلاء منزلهم في بلدة «سلوان» الواقعة جنوب مدينة القدس المحتلة.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة في بلدة «سلوان» (غير حكومي) أمس، أن جمعية «عطيرت كوهنيم» الاستيطانية، سلّمت المواطن جواد أبو سنينة، أمر إخلاء لمنزله في «الحارة الوسطى» ببلدة «سلوان»، بحجة ملكيتها للعقار.

وأوضح المركز، على موقعهم الالكتروني، أن عددا من مستوطني الجمعية اقتحموا منزل أبو سنينة، وسلموا عائلته قرارا بالإخلاء، الذي أملهم حتى 25 من شهر يونيو القادم، إضافة إلى دفع 19 ألف شيكل (5.2 آلاف دولار) «بدل إيجار» للمنزل لمدة ثلاث سنوات .

وأضاف: إن منزل أبو سنينة يقع ضمن مبنى سكني مؤلف من 5 طوابق، سُرّب من قبل ضعاف النفوس إلى جمعية «عطيرت كوهنيم» في شهر أغسطس عام 2015، حيث تمت السيطرة على كافة المبنى باستثناء الشقة السكنية التي يسكنها أبو سنينة، والذي رفض الخروج منها، لافتا المركز إلى أنه (أي أبو سنينية) كان قد جدد عقد الإيجار لمدة عام قبل الاستيلاء على المبنى .

وأوضح رئيس لجنة أهالي حي «الحارة الوسطى»، زهير الرجبي للمركز، أن جمعية «عطيرت كوهنيم» تحاول منذ عام 2015 إخلاء أبو سنينة من المنزل والسيطرة عليه، من خلال عدة أساليب ترهيبية وترغيبية، إلا أنه صمد، مشيرا إلى أن القضية ما زالت في أروقة المحاكم الإسرائيلية .