1329081
1329081
العرب والعالم

سلاح الجو العراقي يقصف مجددا «داعش» في سوريا

06 مايو 2018
06 مايو 2018

بغدادـ عمّان -عمان ـ جبار الربيعي-(د ب أ):

أعلن مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمس أن القوة الجوية العراقية وجهت ضربة جوية ضد «داعش» في سوريا. وقال المكتب: إن «منتسبي القوة الجوية العراقية وجهوا ضربة موجعة ضد موقع لقيادات الإرهاب الداعشية جنوب الدشيشة داخل الأراضي السورية». وأضاف المكتب: إن «الضربة جاءت بأمر رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي». فيما أعلنت هيئة «الحشد الشعبي»، قد أكدت أن قوة من «الحشد» أحبطت عملية تسلل لـ«داعش» على الحدود العراقية السورية.

وقالت الهيئة في بيان: إن « قوات الحشد الشعبي أفشلت عملية تسلل لعناصر داعش في معبر تل صفوك الحدودي مع سوريا». وأضافت: إن «عناصر داعش حاولوا استغلال سوء الأوضاع المناخية وهطول الأمطار في المنطقة». وفي بغداد نفى مركز الإعلام الأمني، أمس، ما تداولته بعض وسائل الإعلام بشأن مقتل حارسي مركز انتخابي وضابط وعنصر بـ«الحشد» في بغداد.

وأكد المركز، «ننفي ما تداولته بعض وسائل الإعلام بشأن اغتيال حارسي مركز انتخابات بأعيرة نارية في الأعظمية شمال بغداد، كذلك لا صحة للأنباء حول اغتيال ضابط في الجيش العراقي وعنصر من الحشد بمنطقة الشرطة الخامسة والحبيبية في بغداد».

وفي الاثناء قال مصدر في الشرطة العراقية: إن «عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال تجارية بمنطقة الرضوانية جنوب بغداد، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة آخر بجروح مختلفة». وأن «قوة من شرطة النجدة عثرت على جثة رجل مجهول الهوية عليها أثار إطلاق نار في منطقة حي البساتين التابعة للشعب شمال بغداد».

إلى ذلك أعلن الحشد الشعبي العراقي أمس مقتل أربعة من عناصر تنظيم داعش في قصف استهدف تجمعا لعناصر التنظيم داخل الأراضي السورية.

ووفقا لمديرية الإعلام التابعة للحشد الشعبي فإن «قوات اللواء الثامن والعشرين في الحشد الشعبي وبإسناد من قوة مقاومة الدروع دمرت ظهر أمس وكرا لتجمع عناصر داعش في قرية الدهاج الشرقي داخل الأراضي السورية، ما أسفر عن مقتل أربعة عناصر من التنظيم وجرح عدد آخر منهم، فضلا عن تكبيدهم خسائر مادية جسيمة، وذلك بناء على معلومات استخبارية دقيقة».

على صعيد آخر أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدين ووزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري،أمس على تعزيز التعاون الدفاعي والأمني لمواجهة تنظيم داعش عسكريا وأمنيا وفكريا. ووفقا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، فقد أكد الوزيران خلال لقاء عقداه في وزارة الخارجية الأردنية على أهمية التقدم الذي حققاه في إيجاد الأطر التشريعية وإنجاز الاتفاقات اللازمة لتعزيز التبادل التجاري والاقتصادي والاستثماري وتسهيل التنقل عبر الحدود بعد أن تم فتح معبر طريبيل، وشددا على أن الأردن والعراق يملكان إرادة سياسية راسخة لفتحٍ أوسع لآفاق التعاون في جميع القطاعات.

واستعرض الوزيران أيضا، خلال لقائهما، المستجدات المرتبطة بالقضية الفلسطينية والأزمة السورية والحرب على الإرهاب، إضافة إلى العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات اهتمام المشترك. وأكدا حرصهما على التعاون في عملية إعادة إعمار العراق. وشدد الصفدي على أن الأردن سيسهم بكل إمكاناته في عملية إعادة إعمار العراق.