1328765
1328765
الاقتصادية

ممشى العريمي ببركاء .. مــديــنــــة الــتــرفــيـــه والــتســــــــوق

06 مايو 2018
06 مايو 2018

يوليو القادم بدء الأعمال الإنشائية والافتتاح 2020 بتكلفة 112 مليون ريال ويوفر 3 آلاف وظيفة -

المشروع يضم فندقا وحديقة مائية مغلقة وحلبة تزلج كبرى وسينما وألعاب الواقع الافتراضي وممشى -

كتب ـ حمود المحرزي -

أعلنت مجموعة الرائد أن الأعمال الإنشائية في “ممشى العريمي” بمنطقة الصومحان بولاية بركاء ستنطلق في يوليو القادم على أن يكتمل المشروع في سبتمبر عام 2020 ليكون بذلك أضخم مركز تجاري وترفيهي في السلطنة وذلك على مساحة تقدر بـ 240 ألف متر مربع وبقيمة تصل إلى 112 مليون ريال.

وكشف الشيخ عبدالله بن علي العريمي رئيس مجلس الإدارة إن المجموعة خصصت قرابة 385 مليون ريال عماني “مليار دولار” للاستثمار في قطاعات التجزئة والترفيه والسياحة للسنوات الخمس القادمة وضمن خطتها الاستثمارية التي بدأتها في 2015 مع انطلاق مشروع العريمي بوليفارد الذي سيفتتح في سبتمبر القادم.. مما ستساهم في توفير آلاف الوظائف المباشرة وغير المباشرة.

وقال في مؤتمر صحفي أمس، إن “ ممشى العريمي” سيكون أضخم مركز تجاري وترفيهي وسياحي في السلطنة عند اكتماله، كما يعد أحد المشاريع الحيوية التي تنفذ من قبل القطاع الخاص، استجابة للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه- في إيجاد شراكة حقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص ، وإيجاد مرحلة جديدة من التعاون، وعلاقة وطيدة يثمر عنها اتساع ونمو الاستثمار الداخلي الذي يعمل بدوره على خلق فرص عمل واعدة لشريحة كبيرة من أبناء المجتمع، ويتيح للمواطنين الفرصة للبدء في إنشاء مشاريعهم الخاصة الداعمة للاقتصاد الوطني.

وأشاد رئيس مجلس إدارة مجموعة الرائد بالدور الكبير والتسهيلات التي لقيتها المجموعة من قبل الجهات المعنية لتنفيذ مشاريعها، وقال “ وجدنا ترحيبا واهتماما كبيرين”.

ويأتي الإعلان عن ممشى العريمي بعد إكمال المجموعة لمشروع “العريمي بوليفارد” الذي شيد على مساحة 135 ألف متر مربع في منطقة الخوض التجارية والذي سيتم افتتاحه في سبتمبر من هذا العام.

التسوق والترفيه

ويوفر “ممشى العريمي” إلى جانب التسوق أماكن ترفيهية للعائلات حيث يضم المشروع فندقا من فئة 4 نجوم ليكون الوجهة الأولى للمواطن والزائر والمقيم. كما يضم مجموعة متكاملة ومنتقاة من المطاعم الفاخرة العالمية والمقاهي ومحلات الموضة والتجميل والكماليات والمجوهرات والتحف والهدايا والعطور، إضافة إلى قاعات للتسلية والترفيه والمغامرة وقاعات سينما وبولينج وألعاب الواقع الافتراضي وحديقة مائية مغلقة ومدينة ثلجية. كما يتميز بجلسات خارجية خلابة وممرات فائقة الجمال صممت خصيصا ً لتوفر جوا ملائما يبعث على الراحة للمتسوقين والزائرين في جو من المتعة والتشويق. وقامت شركة “ Design International “ بتصميم “ممشى العريمي” وفق أعلى المعايير العالمية، ليكون وجهة تجمع بين التصميم المعماري المواكب للتطور العصري في العمارة الحديثة وبين التصميم الداخلي الذي يظهر الطبيعة العمانية الخلابة من خلال تصميم استراحات بمساحات شاسعه بها بحيرات مائية وأشجار خضراء يعلوها سقف زجاجي، لإبراز جمالية المكان، ولإعطاء جميع الزوار إحساسا ً بالراحة والرقي.

موقع استراتيجي

ووصف الشيخ عبدالله العريمي منطقة الصومحان في بركاء بأنها موقع استراتيجي لإنشاء “ممشى العريمي” نظرا لوجود ثاني أكبر كثافة سكانية في السلطنة ذات قدرة شرائية عالية، ولوجود بنية أساسية حديثة ومتكاملة، متمثلة في شبكة حديثة من الطرق والتقاطعات والجسور تعمل على ربط “ممشى العريمي” بولايات جنوب وشمال الباطنة وطريق الباطنة السريع ومحافظة الداخلية. كما سيكون قريبا من مشروع خزائن. والذي يعد نمطا حديثا ومتكاملا لمدينة حيوية خطط لها بدقة حيث تعمل بشكل متناغم مع شبكة من الخدمات اللوجستية الأخرى متمثلة في الموانئ البحرية والمطارات وشبكات الطرق وشبكة القطارات مستقبلًا مما يجعلها وجهة متعددة الأغراض والخدمات، تتفاعل فيما بينها لتعزيز القدرة التنافسية يجعلها رافدا مهما للنمو الاقتصادي والسياحي المنفتح على دول العالم.

ويعد ممشى العريمي أول” Outlet Mall “ يتم تطويره من قبل مجموعة الرائد بمواصفات عالمية ليكون علامة تجارية متميزة وملتقى للعائلات والسياح والمتسوقين من كل الأعمار ليقضوا أوقاتاً ممتعة في استكشاف منافذ البيع والاجتماع بالأصدقاء والاستمتاع بمجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم وصالات الطعام بالإضافة للتمتع بالمرافق الترفيهية الرائعة حين اكتماله.

حلبة للتزلج

من جانبه قال الشيخ رائد بن عبدالله العريمي إن ممشى العريمي سيوفر ما يقارب 264 محلا على مساحة 240 ألف متر مربع و 5400 موقف للسيارات وسيتم إنشاؤه في منطقة الصومحان بولاية بركاء بواجهة 400 متر على شارع السلطان قابوس مباشرة ومرتبط بشبكة طرق حديثة ومداخل مباشرة إلى الممشى. ليكون بذلك أكبر وجهة ترفيهية بخيارات متعددة.

كما يضم ولأول مرة حلبة للتزلج ضمن مدينة ثلجية ومدينة مائية مغلقة (ترامبولين بارك ) ومجمع الواقع الافتراضي (فيرتشوال رياليتي بارك) ومركز ترفيه عائلي ومنحدرا للتسلق الصخري والمغامرة .

وردا على سؤال عن الوظائف التي سيوفرها مشروع ممشى العريمي قال انه عند اكتماله سيوفر 3 آلاف وظيفة منها 1200 مباشرة و1800 غير مباشرة، كما يوفر العريمي بوليفارد مع افتتاحه في سبتمبر القادم 800 وظيفة مباشرة و1200 وظيفة غير مباشرة.