العرب والعالم

موريتانيا: حسابات المعارضة خاطئة

05 مايو 2018
05 مايو 2018

نواكشوط - عمان - محمد ولد شينا -

انتقد رئيس حزب «الاتحاد من أجل الجمهورية» الحاكم بموريتانيا سيدي محمد ولد محم، التصريحات التي أدلى بها الرئيس الدوري لائتلاف أحزاب المعارضة محمد ولد مولود في مؤتمر صحفي أمس الأول الجمعة، مضيفا أن قادة المعارضة أثبتوا أن حساباتهم دائما خاطئة. وكان قادة المعارضة قد انتقدوا أمس الأول، ما أسموه انفراد السلطات بالتحضير للانتخابات القادمة، كما اعتبروا أن نظام الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز نظام ضعيف ومن السهل اقتلاعه.

وقد وصف رئيس الحزب الحاكم، سيدي محمد ولد محم، تصريحات الرئيس الدوري لائتلاف أحزاب المعارضة بأنها تعيد للأذهان كل الحسابات الخاطئة لقادة المعارضة.

وأضاف في تدوينة عبر حسابه على توتير:« كلما توقعنا أن المنتدى (ائتلاف أحزاب المعارضة الرئيسة) سينهض من بَياته السياسي، يفاجئنا رئيسه بتصريحات تعيد للأذهان كل الحسابات الخاطئة لقادته في الماضي والماضي القريب، إذ يتحدث القوم عن كارثة إنسانية غير مسبوقة في التاريخ المعاصر للبلد، ويجهدون جهدهم ضد نظام هو في نظرهم خيط عنكبوت، قليلا من الواقعية إخوتنا». وأمس الأول الجمعة عبر قادة المعارضة عن رفضهم لما أسموه إصرار النظام على الدخول في انتخابات أحادية تشرف عليها «إدارة منحازة». لكن الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية محمد الأمين ولد الشيخ، قال في تصريحات سابقة إن سلطات بلاده ستتخذ كل الإجراءات اللازمة لشفافية الانتخابات النيابة والمحلية التي تشهدها البلاد في وقت لاحق من العام الحالي. وأضاف أن :«الدولة مستعدة لكل ما تحتاجه عملية الانتخابات وكل ما يعطي الثقة فيها وفي شفافيتها». وتشهد موريتانيا العام الحالي انتخابات نيابية ومحلية، فيما تشهد انتخابات رئاسية منتصف عام 2019.