1327285
1327285
الرياضية

الشباب ينصب شباكه لاصطياد ضيفه السلام

05 مايو 2018
05 مايو 2018

متابعة: عبدالله المانعي -إبراهيم الفلاحي -

يتمسك الشباب بخيط الأمل الرفيع من المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم على الرغم من تلاشي حظوظه نظريا في المنافسة عليه عقب سقوطه في فخ التعادل الإيجابي مع صحم بهدف لمثله في الجولة التاسعة عشرة الأربعاء الماضي لتزداد وضعيته تعقيدا ويبتعد بفارق 13 نقطة كاملة عن السويق المتصدر، ويلتقي الشباب بضيفه السلام مساء اليوم في الساعة الثامنة وخمس وخمسين دقيقة في ملعب السيب في رسم الجولة العشرين من دوري عمانتل وعينه على الفوز فقط دون سواه بغية تقليص الفارق بعد أن اتسع في الجولة الماضية واتسع معها حجم الهوة مع السويق، حسابيا وعلى الورق تبقى آمال الشباب قائمة في المنافسة على لقب الدوري وتضييق الخناق على السويق وتشديد المطاردة عليه شريطة أن يضمن الفوز في جميع المباريات السبع الأخيرة المتبقية له من عمر الدوري وبالتالي فإن الضغط النفسي والمعنوي على الفرقة الشبابية بات على أشده وسيحمل أوزارا مضاعفة في قادم الجولات سيتحمل معها عبئا كبيرا نظير ما جناه في المرحلة الماضية من فقدان للنقاط أدت إلى اتساع عمق الفجوة مع السويق والأمَرْ والأدهى من ذلك اتساع الفارق إلى 13 نقطة، ويحتل الشباب وصافة جدول الترتيب برصيد 37 نقطة من 11 فوزا و4 تعادلات و4 هزائم وقد سجل خط هجومه 27 هدفا و في المقابل فإنه يتمتع بأقوى خط دفاع في بطولة الدوري حيث لم يقبل سوى 17 هدفا في 19 مباراة آنفة، وسيدخل الشباب اعتبارا من لقاء اليوم سباقا محموما مع الزمن من أجل رفع راية التحدي وكسب النقاط طمعا في تشديد الخناق على السويق المتصدر والتمسك بأمل الصراع على اللقب حيث يتطلع إلى الظفر بفوزه الثاني عشر في المسابقة هذا المساء على حساب السلام فهل ينجح في مسعاه أم يواصل مسلسل السقوط والانحدار في النتائج السلبية؟

من جهته يدخل السلام مباراة اليوم وهو في المركز السابع برصيد 23 نقطة حيث خاض 19 مباراة فاز في ست منها وتعادل في خمس وخسر 8 مباريات وقد سجل خط هجومه 17 هدفا وتلقت شباكه 23 هدفا وكان السلام قد سقط الأربعاء الماضي في اختبار المضيبي وخسر أمامه بهدف دون رد لذا فإن السلام عاقد العزم على تحقيق الفوز السابع له في بطولة الدوري اليوم والوصول إلى النقطة رقم 26 التي تمهد له الطريق نحو مراكز المقدمة في أعلى جدول الترتيب .

وإجمالا يسعى السلام إلى شد وجذب مغناطيس الفوز إليه حتى يخرج من مأزق الحسابات الصعبة ويتلافى الوقوع في دائرة النتائج السلبية بصورة عامة.

الحمداني: نبحث عن التعويض -

قال راشد الحمداني عضو مجلس إدارة نادي الشباب : كرة القدم حينما لا تسجل وتستغل كل الفرص بكل تأكيد سوف يسجل الخصم عليك وكما يعرف المتابعون فإن الفريق لعب بدون مهاجم صريح في مباراته الماضية بسبب إصابة المهاجم المحترف ولم نستغل الفرص التي أتيحت للمهاجمين وكان سوء الطالع لكن نتمنى في العودة للانتصارات من مباراة نادي السلام اليوم.

وأشار إلى أن فريق السلام جيد ويمتلك عناصر ممتازة ويريد الابتعاد عن فرق المؤخرة وسوف يكون ندا قويا في المباراة ونأمل أن يظهر فريقنا ولاعبونا بمظهرهم المعهود عليه . نحن ما زلنا في المركز الثاني وبإذن الله سوف نحافظ على الوصافة ولكن بكل تأكيد إن المباريات القادمة ليست سهلة خصوصا أن صراع البقاء ينافس عليه عدد كبير من تلك الأندية نتمنى أن تكون مباراة جيدة نظفر من خلالها بالنقاط الثلاث، نحن نعلم السلام جيدا ولكن كلنا ثقة باللاعبين والجهاز الفني على تحقيق الانتصار بإذن الله.

مواجهة قوية -

قال سالم بن عبدالله المخمري المدير الإداري لفريق السلام : مباراتنا مع الشباب مواجهة قوية مع وصيف الدوري وهو يمتلك عناصر وخبرة أكثر منا والدليل حصوله على كأس مازدا ولا توجد مقارنة صراحة إلا أننا سنسعى لكسب النقاط والرجوع بنتيجة إيجابية تضعنا في وضع آمن في جدول الترتيب ولن ندخل اللقاء مستسلمين وإنما بروح الانتصارات السابقة ولإرضاء جماهيرنا الغالية وسوف نستعد لهذا اللقاء بكل الطرق لضمان البقاء قبل الجولات الأخيرة وسوف ننتظر جماهيرنا المتواجدة في مسقط خلفنا في استاد السيب الرياضي .

اليحمدي : لا خوف على الشباب -

قال فيصل اليحمدي إداري الفريق الأول : خسرنا نقطتين مهمتين في مباراة مسقط وقادرون على التعويض في مباراة اليوم ، لا خوف على الفريق، فالمستويات التي يقدمها اللاعبون في أرضية الميدان تبشر بالخير ما عدا بعض الأخطاء البسيطة في التمركز ، مباراة اليوم مهمة جدا للابتعاد نوعا ما عن النهضة والنصر والفريق قادر على تخطي فريق السلام . نعم فريق السلام من خلال نتائج الدور الثاني يقدم نتائج جيدة لكن فريقنا بإذن الله قادر على تخطيه لما نملك من لاعبين جيدين . الدوري تبقى له سبع جولات حاسمة وخاصة في فرق المؤخرة والتنافس سيشتد في مراحله القادمة وكل التوفيق للنادي للحفاظ على مركز الوصافة والذي يلازمنا للمرة الثانية على التوالي .

رستم : نسعى للعودة للانتصارات -

قال حسن رستم مساعد المدرب والذي سيقود مباراة اليوم : ظهر الفريق بشكل جيد في مباراة نادي مسقط ولكن الحظ عاندنا وأضاع مهاجمونا الكثير من الفرص المحققة واستطاع مسقط من كرة ثابتة تحقيق التعادل . نسعى من خلال مباراة السلام العودة إلى سكة الانتصارات والفريق جاهز حيث نأمل من لاعبينا عدم إهدار المزيد من النقاط . نعمل للمحافظه على مركز الوصيف مع متابعة نتائج المتصدر والفريق قادر والجميع متحمس للخروج بنتيجة إيجابية في المباراة القادمة . السلام فريق يمتلك عناصر جيدة ويقدم مستويات كبيرة ولكننا نمتلك مفاتيح الفوز على السلام.

عبيد خميس : مباراة صعبة جدا -

قال عبيد بن خميس الجابري مدرب السلام : نخوض مباراة صعبة وصعبة للغاية أمام الشباب وهو فريق يقع ثاني الترتيب والمباراة خارج ملعبنا لكن أرجو إن شاء الله الخروج بنتيجة إيجابية وبعد الخسارة في الجولة الماضية أمام المضيبي جلسنا مع الشباب وهم عازمون على تغيير الصورة وهم يدركون أهمية المباراة مع الشباب والجميع لن يقصر لتقديم مستوى طيب لنخرج بنتيجة إيجابية لأنه لا مجال للخسارة؛ إذ أي خسارة ثانية سوف تبعد الفريق كثيرا عن منطقة الأمان والأهم أن يكون اللاعبون في تركيز عال في المباراة لنحصد النتيجة الإيجابية.

استمرارية الغياب

أكد مدرب السلام أن هناك استمرارية في غياب الأوزبكي عزيروف الذي يخضع لأعمال تقوية واللاعب أحمد حسن ولا توجد أي إصابات أخرى والفريق سيكون إن شاء الله كاملا .

تصحيح المسار

قال عمر بن سعيد الذهلي مساعد مدرب فريق السلام : نلعب مباراة تصحيح المسار بعد الخسارة الأخيرة من المضيبي نأمل من خلالها في تحقيق نتيجة إيجابية تساعدنا في البقاء في منتصف الجدول .

وأضاف : نعلم أن مواجهة نادي الشباب صعبة ولكننا عازمون على تحقيق نتيجة ايجابية .

تعـــــاهـــــد

اللاعبون في السلام تعاهدوا فيما بينهم على إظهار الصورة المتميزة في مباراتهم أمام الشباب .

تواجد الرابطة

ينتظر أن تتوجه رابطة السلام إلى ملعب استاد السيب لمؤازرة الفريق في مباراته التي بحاجة لتعاضد والوقوف مع اللاعبين وكان جمهور السلام قد عاد للواجهة بعد حراك قوي لمجلس جماهير النادي في تشكيله الجديد وسط دعم من رؤساء الفرق الأهلية بولايتي شناص ولوى .