عمان اليوم

بلدية صور تنفذ مشاريع تنموية وتجميلية بالولاية

30 أبريل 2018
30 أبريل 2018

صور- سعاد بنت فايز العلوية -

تواصل بلدية صور جهودها في تنفيذ عدد من المشاريع الحيوية في الولاية ومن بينها مشروع تطوير سوق النساء بولاية صور الذي بدأ العمل عليه في الثامن والعشرين من مايو من العام ٢٠١٧، وتم حتى الآن انجاز ما نسبته ٢٦٪ من المشروع ويتوقع الانتهاء منه في نوفمبر المقبل، ويشمل إنشاء مظلات واقية عن أشعة الشمس في كل ممرات السوق والأعمال التجميلية، حيث تم الانتهاء من تركيب الأعمدة والقواعد الرئيسية في أروقة وممرات السوق الرئيسية والممرات الضيقة. ويتميز هذا المشروع بتصميم تراثي حيث تم وضع اللمسات التجميلية التي امتزجت بين الحداثة والموروث الحضاري في جميع أجزائه. ويتم حاليا وضع شرائح زجاجية منقوشه بنقوش إسلامية متميزة في المظلات الخشبية التراثية التي ارتكزت على القواعد.

وتعمل البلدية أيضا في مشروع تجميل الواجهة البحرية بمنطقة رأس الميل بمنطقة العيجة. حيث شرعت البلدية في بدء المشروع في السابع والعشرين من أغسطس من العام ٢٠١٧ بنسبة إنجاز بلغت حتى الآن 25%. حيث انتهت الشركة المنفذة للمشروع من ردم وتهيئة الموقع لمسافة تبلغ 200 متر، كما انتهت من إنشاء الجدار الخرساني ويتم حاليا وضع مواد عازلة لحمايته من التأثر بالرطوبة والملوحة. كما يتم العمل حاليا على إنشاء حاجز حماية للمشروع لصد أمواج البحر.

كما تعمل البلدية على مشروع إنشاء مرفأ الصيادين بمنطقة البر وتطوير الخدمات المتعلقة به، حيث باشرت الشركة المنفذه أعمالها في السابع والعشرين من أغسطس من عام 2017م، ووصلت نسبة الإنجاز فيه إلى 28%. وبدأت ملامح المشروع واضحة للعيان حيث تم الانتهاء من تركيب الخرسانات الحديدية التي سيتم إسناد المظلات عليها كخطوة تجميلية وخدمية لرواد المرفأ، كما يتم حاليا العمل على صف أساس الجدار الخرساني لمواقع إنزال قوارب الصيد بالشكل الذي يسهم في الحفاظ على سلامة القارب والصيادين. ومن المؤمل أن يتم الانتهاء من المشروع في السادس والعشرون من أغسطس هذا العام. تأتي هذه المشاريع تجسيدا لرؤية وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه ودعما لتعزيز مكونات البنية التحتية ودعم المشاريع التنموية المستدامة وتأهيل المرافق العامة بالولاية.