معرض «تضامن» يهب أرباحه لأطفال الإعاقة

كتبت: رحمة الكلبانية –

أغلقت يوم أمس السبت أبواب معرض رائدات الأعمال العمانيات الثاني (تضامن)، والذي نظمته جمعية رعاية الأطفال المعوقين تحت رعاية صاحبة السمو حجيجة بنت جيفر آل سعيد، رئيسة مجلس إدارة الجمعية. واستمر المعرض الخيري المقام بفندق كمبنسكي الموج لثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 80 رائدة أعمال من السلطنة ودول الخليج.
وقالت السيدة حجيجة آل سعيد بأن معرض تضامن في نسخته الثانية يهدف إلى توفير المستلزمات والمواد الأساسية لشهر رمضان وأيام عيد الفطر المبارك، بالإضافة إلى معالجة الصعوبات المالية التي تواجهها الجمعية والتي انعكست سلبًا على التزاماتها تجاه الأنشطة والبرامج المطلوبة وإلى التعريف بجهود جمعية رعاية الأطفال المعوقين في السلطنة. حيث سيعود ربح المعرض لصالح البرامج التأهيلية والتدريبية الموجهة للأطفال ذوي الإعاقة.
حضر الفعالية سيدات الأسرة المالكة ونخبة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف تعريفهم بالمنتجات العمانية والدور الذي تقوم به النساء العمانيات في مجال التجارة وتصنيع المنتجات العمانية.
وأقيم المعرض هذا العام بدعم من فندق كمبنسكي، وبنك عمان العربي والشركة الإعلامية “نقطة التقنية” وشركة مكران الحديثة لخدمة صف السيارات ومركز الليلك للتجميل.
وقد تم حجز قاعة “مسقط” مجانا من قبل إدارة فندق كمبنسكي لصالح الجمعية، بالإضافة إلى خدمة مجانية لصف السيارات بالمواقف المخصصة للفندق. وقال كارستن ڤيجانت، المدير العام في فندق كمبنسكي مسقط بأن دعم الفندق للفعالية هو جزء من المسؤولية الاجتماعية للفندق، وضمن خططه التي يسعى من خلالها إلى إيجاد علاقة طويلة الأمد مع المجتمع المدني وخاصة الأطفال.