1363811
1363811
آخر الأخبار

إفتتاح معهد تدريب للسلامة المروية بمدرسة الفتح للتعليم الأساسي بالتعاون مع الشرطة والصحة وحماية المستهلك

28 أبريل 2018
28 أبريل 2018

كتب - سالم البراشدي : بالتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة افتتح بمدرسة الفتح للتعليم الأساسي الصفوف(1-4) مشروع معهد السلامة المرورية، وسط حضور واسع من التربوي والمؤسسات الحكومية والخاصة وفئات المجتمع.

وعن أهداف المعهد قالت عزة بن ناصر الحبسية مديرة مدرسة الفتح : يهدف المعهد إلى تخريج طلاب مدربين على أعلى مستوى من الوعي المروري ليكونوا سفراء للمعهد في بث التوعيات المروية وفق رؤية منهجية وعلمية قادرة على الاقتناع وتعديل السلوك .وأضافت الحبسية أن المعهد جاء استجابة لأهمية العنصر البشري في الحوادث المرورية حسب الإحصائيات المنشورة عن الحوادث المرورية بالسلطنة والتي وصلت إلى أكثر من 80% منها سببه العنصر البشري.

وعن أركان المعرض أكملت  قالت خديجة بنت علي الحبسية عضوة لجنة جائزة شل للسلامة على الطريق بالمدرسة وإحدى القائمات على المعهد : ضم المعهد عشرة أركان مختلفة ثلاثة منها بالتعاون مع جهات مختصة بما تقدمه الأركان وهي المواهب الطلابية و المنصة الإليكترونية والألعاب التعليمية و الخريطة المرورية و السينما و القرية المرورية إضافة إلى الأركان التي تشرف عليها الجهات المختصة بكل ركن مثل الشرطة وحماية المستهلك والصحة.

فقد استمتع الحضور لشرح مفصل عن كل ركن من قبل الطلاب والطالبات الموجودين بكل ركن كما اطلعوا على جهود المدرسة في مجال السلامة المرورية والتي تمثلت في أنظمة الحافلات المدرسية والمشاريع المنفذة في المدرسية والبيئة المحيطة ونظام دخول وخروج الحافلات المدرسية والسيارات الخاصة لأولياء الأمور كذلك الفعاليات المنفذة بالمدرسة خلال هذا العام. واستطردت خديجة الحبسية بالحديث عن آلية التدريب في المعهد حيث يمتزج الجانب العملي مع النظري ويتم التدريب وفق منهجية علمية واضحة ومحددة في جميع الأركان وتقوم عليها معلمات مؤهلات للقيام بهذا الدور الثاني كما يخضع الطلاب لاختبارات إلكترونية من خلال المنصة الإلكترونية بالمعهد والتي يمكن الدخول لها من أي مكان من خلال الإنترنت وبها مواضيع متعددة مثل التوعيات والاستبانات التي تهم سائقي المركبات وأولياء الأمور.

رعى حفل التدشين محمد بن علي المعمري المدير العام للمديرية العامة للقوى العاملة بشمال الشرقية وبحضور محمود بن سعيد الأغبري المدير العام المساعد للبرامج التعليمية والتقويم التربوي والمدارس الخاصة بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية إضافة لحضور د. علي بن محمد العامري مدير مكتب الإشراف التربوي بالمضيبي والنقيب محمد السيابي  من مركز شرطة المضيبي وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والطلاب .