الرياضية

تكريم 123 فارسا وداعما لأنشطة الفروسية في لوى

27 أبريل 2018
27 أبريل 2018

لوى – عبدالله المانعي -

كرمت لجنة الفروسية بولاية لوى 123 فارسا وداعما لأنشطتها خلال الموسم المنصرم في احتفالية أقيمت برعاية سعادة الشيخ الدكتور سعيد بن حميد الحارثي والي لوى وبحضور المكرم الشيخ أحمد بن خلفان الغفيلي عضو مجلس الدولة ولفيف من المدعوين والمهتمين بنشاط الفروسية وذلك بقاعة لوى بمدرسة أمية بنت قيس .

وقال خلفان بن أحمد السلامي رئيس لجنة الفروسية بولاية لوى : إن التكريم تبنته اللجنة وهو شيء سيتم إقامته سنوية وبنهاية أنشطة الموسم في نهاية شهر أبريل من كل عام .

وأضاف : التكريم أتى مستحقا وفي الوقت نفسه يشكل شحذا للهمم لبدء الموسم المقبل في شهر سبتمبر القادم خاصة وأن هناك نموا ملحوظا لأنشطة الفروسية بالولاية .

وثمن السلامي دعم الأفراد والمؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص لأنشطة الفروسية بالولاية وهو الشيء الذي كان له الأثر في ظهور مسابقات على الصعيد الداخلي طيلة الموسم والمشاركة على الصعيد الخارجي على مستوى المحافظات والولايات .

وتوالت فقرات الاحتفالية بتقديم فقرة ترحيبية أدتها ثلة من طالبات مدرسة أمية بنت قيس وكان للشعر حضوره عبر قصيدة شعرية وقدم راعي المناسبة التكريم للفئات المستحقة وقدمت لجنة الفروسية بالولاية الهدية التذكارية له .

وقال سعادة الشيخ الدكتور سعيد بن حميد الحارثي والي لوى راعي المناسبة إن نشاط الفروسية بالولاية بدأ يتسع نطاقه من جانب الممارسين له ومن جانب المهتمين باقتناء الخيل وتربيتها وأصبح لدينا الآن في الولاية ثلة من الفرسان وهناك فعاليات تقام في مختلف المناسبات بالإضافة إلى تعدد مشاركات فرسان الولاية وقد وجدت رياضة الفروسية على مستوى السلطنة الدعم والرعاية من لدن المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه - مما أدى إلى نموها القوي وانتشارها الواسع .