مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة يدعم رائدة أعمال لتوقيع شراكة دولية

سهل مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة توقيع اتفاقية شراكة بين عضوة المركز خديجة بنت سالم المحروقية صاحبة مكتب القدرة المتمايزة لخدمات التدريب مع شركة تايتو للتعليم وهي فرع من كلية ويستفورد للإدارة لتكون مزودا لـ برنامج الرياضيات (Cambridge Mathpro-Programmes) في السلطنة ومصدقة من كامبريدج الدولية في المملكة المتحدة. ويوفر مكتب قدرة العديد من البرامج المبتكرة والأنشطة التطبيقية في مجال التدريب الهادف والمرح بهدف توسيع مدارك المنتسبين إليه وزيادة تحصيلهم العلمي واستيعابهم العملي وإكسابهم المزيد من مهارات اللازمة لهم وللمجتمع.
وتعمل شركة تايتو وهي منظمة مقرها المملكة المتحدة من خلال فرعها في دبي على تعزيز خبرات التعليم والتعلم والتدريب، من خلال توفير مؤهلات دولية معتمدة وعلامات تجارية في مجال تخصصها.
ويختص هذا البرنامج المقدم من قبل مكتب قدرة في تنمية المهارات الذهنية والعقلية في مادة الرياضيات وذلك بواسطة تطبيق العديد من الأنشطة الإبداعية والمفاهيم التي تقدمها قدرة وفق أفضل المعايير العالمية المطبقة في هذا المجال. وسيتم تنفيذ هذا البرنامج من قبل رائدة الأعمال خديجة المحروقية وطاقم مختص ومؤهل بمقر مؤسستها قدرة. وتسعى المحروقية كذلك للتعاون مع المدارس لتبني هذا البرنامج الفعال الذي يزيد من حصيلة الطلاب.
علما بأن المحروقية فازت ببرنامج الدعم المباشر لعام 2017 بمقعد الريادة المجتمعية ضمن جهود مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة لدعم رواد الأعمال الشباب أصحاب المشاريع الصغيرة ذات البعد المجتمعي ومساندتهم لإقامة مشاريع من الممكن أن تخلق قيما مجتمعية واقتصادية مستدامة.
ويستهدف مشروع قدرة شرائح المجتمع المختلفة بدءا من عمر 5 سنوات ويزيد، من أجل بناء قدرات المنتسبين إليه وتعزيز مهاراتهم المختلفة، ويوفر المشروع مجموعة متنوعة من البرامج الفعالة مثل برنامج تنمية مهارات الأطفال والشباب وبرنامج الفن والمشغولات اليدوية وغبرها وذلك بهدف إعدادهم بأساليب علمية وعملية لتعزيز إمكانياتهم والذي بدوره سوف يساهم في إيجاد حياة مستقبلية أفضل ومنها سينعكس إيجابا على المجتمع، ويعتبر برنامج مغامرات الرياضيات إضافة جيدة للخدمات التي تقدمها قدرة.
وحول هذه الاتفاقية قالت خديجة المحروقية: في البداية أشكر مركز الزبير على مباركة اختياري لبرنامج مغامرات الرياضيات وأقدر سعيه لتسهيل هذه الاتفاقية. وهذا الإنجاز يأتي من خلال سعي القائمين على مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة الى التواصل مع الجهات المختصة، حيث جاء تطوير برنامج مغامرات الرياضيات في الهند وبعد سنوات عديدة من البحث، وسوف يساعد هذا البرنامج طلاب المدارس على تحسين استيعابهم لأفضل المفاهيم الأساسية لمادة الرياضيات وأنا على يقين بأن برنامج مغامرات الرياضيات سوف يخدم المدارس الحكومية والخاصة إذا تم تعميمه. وكذلك وبلا شك سوف يساهم في تعزيز دور قدرة في المجتمع المحلي من خلال توفير خدمات ذات مستوى عالمي وقادر أن يقدم اساليب علمية حديثة لتعليم وتدريب النشء والأطفال.
ومن جانبه قال عادل الحبيشي مستشار أول بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة: “إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار دعم مشروع قدرة من أجل تطوير أعمالها وجعلها من المشاريع الرائدة في مجال تنمية قدرات النشء والشباب وسوف يتيح لها الوصول الى العديد من المدارس الحكومية ومؤسسات التعليم الأخرى. وأشار إلى أن هذه الاتفاقية سوف تساهم في تطوير مشروعها التجاري وهو بناء قدرات الشباب، ونحن على يقين بأن خديجة سوف تواصل رحلتها الناجحة من خلال مشروعها بسبب نوعية العمل الذي توفره وسعيها الدؤوب نحو تطويره.