جامعة السلطان قابوس تتوج ببطولة السباحة القصيرة

اختتمت بطولة جامعة السلطان قابوس الرابعة لسباحة المسابح القصيرة للفتيات بمشاركة خمس مؤسسات حكومية وخاصة، ويأتي تنظيمها من قبل دائرة النشاط الثقافي والرياضي ممثلاً بقسم النشاط الرياضي للطالبات في عمادة شؤون الطلبة وحصلت الجامعة على المركز الأول في هذه البطولة وجاءت مشاركتها مع عدد من الفرق التي تمثل كلا من الجامعة الألمانية للعلوم والتكنولوجيا، ونادي أهلى سداب الرياضي، ونادي الاتفاق الرياضي، ومعهد عمر بن الخطاب للمكفوفين. وجاء تنظيم الفعالية من قبل قسم النشاط الرياضي للطالبات بعمادة شؤون الطلبة، إيمانا منه بدور هذه اللقاءات في توطيد أواصر الأخوة بين الفتيات والتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة كما تهدف إلى تفعيل نشاط رياضة السباحة على المستوى التنافسي.
ففي مجال سباق سباحة الصدر حصلت على المركز الثالث السبّاحة بيان أحمد يوسف من فريق جامعة السلطان قابوس وحققت زمنا وقدره 27.39 ثانية، في حين حصلت على المركز الثاني السباحة ميثاء المحروقية من فريق الجامعة الألمانية للعلوم والتكنولوجيا في عُمان محققة زمنا وقدره 23.85 ثانية، وحصدت المركز الأول السبّاحة رنا محمود طه من فريق نادي أهلي سداب الرياضي وبزمن وقدره 22.22 ثانية. وبالنسبة لمجال سباق سباحة الظهر فقد فازت بالمركز الثالث السبّاحة أميمة الحجرية من فريق نادي أهلي سداب الرياضي محققة زمنا وقدره 32.14 ثانية، وفازت بالمركز الثاني السبّاحة ميثاء المحروقية من فريق الجامعة الألمانية للعلوم والتكنولوجيا في عمان بزمن وقدره 29.80 ثانية، وحصدت المركز الأول السبّاحة أنغام المطروشية من فريق جامعة السلطان قابوس وبزمن وقدره 26.13 ثانية. أما سباق السباحة الحرة فقد فازت بالمركز الثالث السبّاحة لميس البلوشية من فريق جامعة السلطان قابوس بزمن وقدره 22.6 ثانية، وفازت بالمركز الثاني السبّاحة لميس أحمد يوسف من فريق جامعة السلطان قابوس وبزمن وقدره 16.7 ثانية، وحصدت المركز الأول السبّاحة رنا محمود طه من فريق نادي أهلي سداب الرياضي وبزمن وقدره 15.54 ثانية.
وهناك سباق سباحة التتابع الحر وقد فاز بالمركز الثالث فريق نادي أهلي سداب الرياضي، وفاز بالمركز الثاني فريق الجامعة الألمانية للعلوم والتكنولوجيا في عمان، وحصد المركز الأول فريق جامعة السلطان قابوس. أما عن الجائزة الفردية لأفضل زمن مسجل بالبطولة ففازت بالدرع السبّاحة رنا محمود طه من فريق جامعة السلطان قابوس بزمن وقدره 15.54 ثانية. وعن ترتيب الفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى، حصل على كأس المركز الثالث فريق الجامعة الألمانية بــ 6 نقاط، وعلى كأس المركز الثاني فريق نادي أهلي سداب الرياضي بـ 12 نقطة، أما المركز الأول وكأس المركز الأول فقد حصل عليه فريق جامعة السلطان قابوس بـ 14 نقطة. ولقد ساهمت في تنظيم البطولة لجنة التنظيم برئاسة عزة بنت سعيد الحبسية نائبة مدير دائرة النشاط الثقافي والرياضي للنشاط الرياضي وعضوية كل من نسرين نبيل لوباني، وزكية بنت سعيد الحبسية وموزة بنت محمد المعمرية، وفاطمة بنت طالب الهدابية، ووسام جمال علي، وأماني مصطفى المعايعة. وقد أقيمت الفعالية الختامية لهذه البطولة تحت رعاية سعادة الإسماعيلية مديرة دائرة الرياضة النسائية بوزارة الشؤون الرياضية، نائبة رئيسة لجنة رياضة المرأة وعضوة مجلس إدارة باللجنة الأولمبية العمانية.