«معهد السلامة» يؤهل رجال المرور ومعلمي السياقة

إكساب ضباط الشرطة مهارات وطرق البحث العلمي –

تعقد أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة في نزوى بمحافظة الداخلية خلال هذا الأسبوع حلقة عمل حول قواعد البحث العلمي للضباط والتي تستمر لمدة أسبوع بإشراف من معهد التدريب التخصصي بالأكاديمية، وبمشاركة منتسبي تشكيلات شرطة عمان السلطانية.
تهدف الحلقة لإكساب المشاركين عدداً من مهارات وطرق البحث العلمي من خلال مناقشة عدة محاور أبرزها محور العناصر الأساسية للبحث العلمي ومحور أدوات البحث العلمي ومحور القواعد الشكلية للبحث العلمي.
كما سيتم خلال الحلقة إرشاد المشاركين على اختيار المواضيع والقضايا المناسبة التي سيتناولونها في بحوثهم والتي من المتوقع أن تخرج بنتائج وتوصيات تسهم في الارتقاء بالعمل الشرطي.
رعى افتتاح الحلقة المقدم سليمان بن علي الصالحي مدير معهد التدريب التخصصي والذي حث المشاركين إلى ضرورة الاستفادة من جميع المحاور التي تضمنتها الحلقة، كما لفت انتباههم إلى ضرورة مراعاة القواعد الشكلية والموضوعية لإعداد البحث بحيث يتم التوصل لنتائج وتوصيات عملية يمكن تطبيقها على أرض الواقع.

السلامة المرورية

ومن جانبه نفذ معهد السلامة المرورية بالإدارة العامة للمرور برنامجين تدريبيين جاء البرنامج الأول في تنمية مهارات رجل المرور للرتب الأخرى الذي سيستمر لمدة أسبوع بمشاركة عدد من منتسبي الشرطة.
يشتمل البرنامج على محاضرات نظرية وتطبيقات عملية عن أهم متطلبات السلامة المرورية وكيفية تطبيقها على بيئة العمل وشرح مفصل عن قانون المرور ولائحته التنفيذية، ويأتي تنفيذ البرنامج لتحديث معلومات العاملين بما يتوافق مع المتغيرات المختلفة، وإكسابهم المهارات والمعارف اللازمة لأداء الأعمال والمهام المنسدة إليهم.
وجاء البرنامج الثاني في تأهيل معلمي السياقة التأسيسية بمشاركة 27 سائقا، ويتضمن البرنامج العديد من المحاور والمفاهيم المتعلقة بالسياقة الآمنة وكيفية التعامل مع ظروف الطريق، وأسس وقواعد تعليم السياقة إلى جانب العديد من الجوانب العملية.