تنفيذ قياسات شبكات الجيل الرابع لضمان عدم وجود تداخلات راديوية مع الإمارات

عمان: نفـذت هيئــة تنظيـم الاتصــالات قياسات ميدانية مشتركة مع دولة الإمارات العربية المتحدة بمشاركة ممثلين عن المشغلين في كلا البلدين، وذلك في إطار متابعة تنفيذ المشغلين لآلية تشغيل شبكات الجيل الرابع في المناطق الحدودية المتفق عليها بين الجانبين خلال الاجتماع التنسيقي التاسع عشر والذي عقد في مقر المكتب الفني للاتصالات بمملكة البحرين خلال الفترة 6-7 ديسمبر 2017م.
ويأتي تنفيذ هذه القياسات المشتركة التي يتم إجراؤها داخل المناطق الحدودية للسلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة نفسها بهدف التأكد من عدم وجود تداخلات راديوية ضارة أو تغطية متجاوزة للحدود من شأنها التأثير على جودة الخدمات المقدمة للمشتركين في هذه المناطق.
وجاء هذا العمل في إطار التنسيق والتعاون بين السلطنة وكافة دول الجوار بشأن التداخلات والتغطية المتجاوزة للحدود لشبكات الهاتف النقال، ورغبة في متابعة ما تم الاتفاق عليه في الاجتماعات التنسيقية السابقة بين الجهات التنظيمية في السلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة بهذا الخصوص.
الجدير بالذكر أن هيئة تنظيم الاتصالات بالسلطنة تعمل على تنفيذ مثل هذه القياسات بشكل دائم ودوري في جميع المناطق الحدودية للسلطنة للتعرف على حالات التداخلات أو التغطية المتجاوزة للحدود التي تكون غير متوافقة مع الآليات الفنية المعمول به في هذا الشأن حيث يتم في حال رصد مثل هذه الحالات توجيه المشغلين المحليين لاتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوص الشبكات المحلية وكذلك مخاطبة الجهات التنظيمية في دول الجوار لاتخاذ ما يلزم بشأن شبكات المشغلين لديهم طبقا للآليات المتفق عليها. وتؤكد الهيئة من خلال الاستمرار في تنفيذ هذه الإجراءات حرصها وسعيها الدائم لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطن العماني والمقيم أينما وجد في جميع أنحاء السلطنة.