المسابقات تدرس عدة خيارات لبرمجة الجولات الحاسمة بالدوري

على ضوء اتفاق الاتحاد والأندية –
أكد حميد الجابري رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة أنهم في حالة تشاور مستمر مع رابطة الدوري ويدرسون عدة خيارات من أجل إصدار ما تبقى من برنامج مباريات دوري الأضواء في نسخته الحالية والتي تقترب من الأسابيع الأخيرة الحاسمة.

وأشار إلى أنهم يواجهون بعض العقبات المتمثلة في خروج بعض الملاعب عن الخدمة مثل ملعب مجمع السعادة الذي يشهد بعض أعمال الصيانة وهو ما سيؤثر في أن تلعب بعض الفرق في ظفار مبارياتها في جولة أو جولتين على أكثر تقدير خارج ملعبها.
وأضاف قائلا: نجد تعاونا طيبا من الأندية التي تتفهم الظروف المفروضة على الأسابيع الأخيرة في الدوري والتي ستتم برمجتها بما يحقق العدالة ويحمي المسابقة من أي شبهة تلاعب وبصورة خاصة آخر جولة أو جولتين بحيث ستبرمج المباريات في توقيت واحد وذلك على ضوء ما يحدث في سباق المنافسة.
ويأتي عمل لجنة المسابقات ورابطة الدوري في إعادة النظر بالأسابيع الأخيرة من الدوري على ضوء الجلسة التي عقدت قبل عدة أيام بين اتحاد الكرة ممثلا في النائب الأول محسن المسروري ورؤساء عدد من الأندية ناقشوا خلالها برمجة مباريات الدوري وقدمت بعض الأندية مقترحات وصفت بأنها مفيدة وتمت إحالتها إلى لجنة المسابقات.
ومن المتوقع أن يصدر جدول المباريات المتبقية من عمر الدوري الأسبوع المقبل قبل أن تعود المنافسة في جولتها التي تحمل رقم 18 يوم 28 الشهر الجاري.
الجدير بالذكر أن مباريات دوري الأضواء ستتواصل في شهر رمضان المبارك وستلعب بعض الجولات في توقيت متقارب للانتهاء من المسابقة في التوقيت المناسب.