الأسبوع المقبل.. اختبار ومقابلة 2822 باحثا عن عمل

وجهت وزارة القوى العاملة من خلال إعلانها الذي نشر اليوم دعوة لـ 2822 باحثا عن عمل لحضور اختبارات و مقابلات التشغيل التي ستتم خلال الأسبوع القادم للتنافس على فرص العمل في منشآت القطاع الخاص بمختلف محافظات السلطنة.
وكانت الوزارة قد أشارت في تصريح لها أمس أن عدد المعينين في القطاع الخاص منذ 3 ديسمبر 2017 و حتى 16 أبريل الجاري قد بلغ 24172 معينا في مختلف المستويات العلمية وبمختلف القطاعات الاقتصادية. و ما زالت جهود الوزارة في توفير فرص العمل مستمرة.
وأجرت دائرة عمل البريمي مقابلات التشغيل أمس مع 43 باحثا عن عمل للتنافس على 10 فرص عمل في جامعة البريمي و حول هذه المقابلات تقول منى بنت علي الشامسية القائم بأعمال مدير دائرة شؤون الموارد البشرية بجامعة البريمي: نسعى في جامعة البريمي الى إيجاد فرص عمل جديدة للباحثين عن عمل من أبناء المحافظة وفق الخطط الأكاديمية للجامعة حيث تؤمن سياسية الجامعة بأهمية توظيف القوى العاملة الوطنية و تأهليها في الوظائف الإدارية و الأكاديمية، حيث نعمل على إيجاد خطط استراتيجية لتوطين الوظائف الأكاديمية لأبناء المحافظة من حملة الماجستير والدكتوراة للانضمام للهيئة الأكاديمية ، وعمل خطط لتسهيل عمل المواطنين لهذه الوظائف. مؤكدة إن الجامعة تؤمن بأهمية استقرار القوى العاملة في الجامعة لذلك فإنها تقدم مجموعة من الحوافز مثل بدل نقل وبدل كهرباء وبدل ماء وبدل تذاكر وبدل سكن وبدل تعليم وبدل أثاث ، وكذلك مساعدة الموظفين لشغل مناصب أعلى ومساعدة الموظفين الراغبين في إكمال الدراسات العلياء بالإضافة الى التأمين الصحي للموظفين، كما تقدم التأمين الصحي لموظفيها من العمانيين والوافدين وعائلاتهم.