النفط العمانية وبي بي عمان توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز فرص التدريب

وقعت كل من شركة النفط العمانية الذراع الاستثمارية لحكومة السلطنة في قطاع النفط والغاز والمشاريع المرتبطة بقطاع الطاقة، وشركة بي بي عمان على مذكرة تفاهم لتعزيز وتوفير فرص التدريب والانتداب للكوادر العمانية. وقع مذكرة التفاهم كل من المهندس عصام بن سعود الزدجالي الرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية، ويوسف العجيلي رئيس شركة بي بي عمان. وتنص مذكرة التفاهم على انتداب الموظفين من كلا الشركتين للعمل في الشركة الأخرى، ويأتي هذا التعاون ليؤكد على الجهود الحثيثة التي يبذلها الجانبان والتزامهما في تطوير وبناء القدرات الوطنية من خلال توفير فرص التعلم والتدريب على رأس العمل حيث سيتيح هذا التعاون للموظفين انتدابهم إلى بيئات عمل وتخصصات مختلفة، والذي سيساهم بإكساب الكفاءات الوطنية بالمهارات المتخصصة لاسيما في قطاع الطاقة.
وتعليقا على هذه المناسبة، أشار المهندس عصام بن سعود الزدجالي، الرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية بالقول: “يأتي توقيع هذه الاتفاقية مع شركة بي بي عمان في ظل اهتمامنا بتوفير أفضل الممارسات والفرص التدريبية من أجل تطوير وتأهيل كوادرنا البشرية، وبلا شك فإن هذا التعاون سيعمل على ضمان إتاحة المجال للموظفين بالاطلاع على الخبرات العملية والفنية والإدارية لكلتا الشركتين وتفاعلهم مع أحدث التقنيات في مجال صناعة الطاقة.
وأضاف بالقول: “إن تعاوننا مع شركائنا في قطاع النفط والغاز لاسيما في تنمية الموارد البشرية سيساهم بلا شك في تعزيز القيمة المحلية المضافة، وإننا لنتطلع لمزيد من التعاون في أنشطة مشابهة مع شركائنا الآخرين في هذا القطاع الحيوي”.
من جانبه، قال يوسف العجيلي رئيس شركة بي بي عمان: إن شركة بي بي شغوفة دائما بتطوير مواردها البشرية، كما أننا سعيدون بهذا التعاون مع شركة النفط العمانية. إن تطوير مواهبنا المحلية يعد العامل الرئيس لنجاحنا، ومن خلال فرص الانتداب المتبادل نتطلع قدما لمشاركة أفضل الممارسات التي سوف تساهم في عملية التطوير المستمر لكلا الشركتين. إنني أتطلع إلى بناء المزيد من النجاح على عمليات الانتداب التي تمت سابقا بين الشركتين”.