الأولى

«4» شركات عالمية تتنافس على التخطيط لمدينة «خزائن» الاقتصادية

17 أبريل 2018
17 أبريل 2018

الانتهاء من تقييم العروض وإسناد العقد في يونيو المقبل -

أعلنت شركة مدينة خزائن الاقتصادية، المطور الرئيسي للمدينة الاقتصادية المتكاملة في محافظة جنوب الباطنة (خزائن)- استلامها العروض المتنافسة على الفوز بمناقصة أعمال التخطيط والاستشارات الهندسية لمدينة خزائن الاقتصادية.

وتضم قائمة العروض المتقدمة أربع شركات عالمية هي: شركة اتكنز العالمية، وبارسونز الدولية، وكيو انترناشونال كونسالتانس، وشركة أف أند أم الشرق الأوسط للاستشارات الهندسية.

وتشمل المناقصة المطروحة أعمال التخطيط العمراني المتكامل للمدينة الممتدة على مساحة 51 مليون متر مربع، وأعمال الاستشارات والتصاميم الهندسية للبنى الأساسية، وإعداد المناقصات، وتحليل عروض تنفيذ المرافق والوحدات المختلفة من المدينة، إضافة إلى الإشراف على أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من البنى الأساسية لمدينة خزائن الاقتصادية. وستكون الأولوية للأعمال المتعلقة بالمرحلة الأولى التي ستشمل الميناء البري والمرحلة الأولى من المنطقة اللوجيستية والصناعية والسوق المركزي للخضار والفواكه والسوق المركزي للسيارات.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من تقييم العروض المقدمة، وإسناد العقد بحلول يونيو من العام الجاري.

وستشمل المدينة الاقتصادية الجديدة ميناء جافاً إلى جانب مناطق سكنية وتجارية وصناعية بالإضافة إلى مركز تجاري.

وســـــيتم تطـــــوير خـــــزائن عـــلى عدة مراحل لتصبح مدينة متكاملة، في الوقت الذي تتمتع فيه بموقع استراتيجي بين العاصمة مسقط ومنطقة صحار الحرة.