12مباراة تعد المنتخب الوطني لنهائيات كأس أمم آسيا

الجهاز الفني يكثف متابعته لمباريات الدوري –

يكثف الجهاز الفني للمنتخب الوطني من متابعة مباريات الدوري لرصد مستويات اللاعبين الذين سيتم اختيارهم للمنتخب الوطني الذي يستعد لنهائيات كأس آسيا التي ستقام في دولة الإمارات مطلع العام القادم.
وسيتابع بيم فيربيك غدا مباراة العروبة وفنجاء بينما يتابع مهنا سعيد مباراتي السلام وصحم والسويق مع الشباب ويسافر وليد السعدي إلى صلالة لمتابعة مباراتي مرباط وصحار والنصر مع ظفار بينما ريكاردو والشاذلي المبروكي يتابعان مباراة مسقط ونادي عمان.
وحسب البرنامج الزمني الذي وضعه الجهاز الفني فان المنتخب الوطني سيبدأ الإعداد في سبتمبر من خلال أيام الفيفا في الفترة من 3 إلى 11 سبتمبر والمعسكر الثاني في الفترة من 8 الى 16 أكتوبر وهي أيضا في أيام الفيفا والمعسكر الثالث أيضا في أيام الفيفا خلال شهر نوفمبر في الفترة من 12 إلى 20 نوفمبر وسيخوض المنتخب الوطني خلال هذه المعسكرات 6 تجارب ودية وفي شهر ديسمبر سيكون المعسكر مفتوحا وهناك أكثر من خيار مطروح منها اللعب 6 تجارب ودية وإقامة معسكر خارجي بالإضافة الى إقامة بطولة ودية تسبق المشاركة في كأس آسيا للمنتخبات المتأهلة والتي ستكون موجودة في الفترة نفسه في المنطقة.
ويتوقع بيم فيربيك مواجهات صعبة لفريقه في نهائيات كأس آسيا لكرة القدم لعام 2019، على الرغم من تصدر مجموعتها في التصفيات المؤهلة لنسخة العام المُقبل في دولة الإمارات.
وقال: نحن نبحث دائماً عن اللاعبين المجيدين، لدينا مجموعة جيدة الآن وهناك آخرون لديهم إمكانات جيدة، لن يكون بعضهم مستعدين للعب في بطولة كبيرة مثل كأس آسيا، لكن الأمور تسير على ما يرام.. أنا سعيد باختياراتي، وأعرف أن بإمكاني وضع فريقين جيدين خلال التدريبات يكونان متكافئين للغاية.
سنكون في المستوى الثالث، وسيكون من المؤكد أن لدينا واحداً أو اثنين من أقوى المنتخبات في مجموعتنا، ولكن سيكون ذلك بالنسبة لنا على ما يرام. خاصة بعد فوزنا بكأس الخليج، كما أن تصدرنا مجموعتنا يعتبر أمراً مهماً، والآن نحن ننتظر يوم 4 مايو المقبل.