ختام مسابقة جائزة مكتبة الندوة العامة ببهلا

بهلا ـ أحمد بن ثابت المحروقي –

اختتمت بمكتبة الندوة العامة بولاية بهلا التصفيات النهائية لجائزة مكتبة الندوة العامة للقراءة والأدب والترجمة فئة «قراءة في كتاب»، حيث هدفت المكتبة من إقامة وتنفيذ هذه الجائزة إلى تشجيع الناشئة على القراءة والاطلاع وربطه بالكتاب والمعرفة وسط مشاركة كبيرة من طلاب مدارس قطاع بهلا والحمراء، حيث تنافس في المسابقة ما ينيف عن 147 طالبا وطالبة نهلوا من معين المعرفة التي فتحت لهم المكتبة أبوابها فتنافسوا في شتى صنوف المعرفة وأخرجوا لوحة فنية من معين الكتب التي لا تنضب دررها.
وأوضح علي بن محمد الخفيري أحد أعضاء لجنة التقييم في المسابقة: إن المسابقة كان لها إقبال من أغلب مدارس ولايتي بهلا والحمراء مع وجود استعداد متميز من قبل الطلاب للتقييم. حيث كانت المنافسة شديدة بين الطلاب في مسابقة قراءة من كتاب.
يذكر أن المكتبة منذ نشرها للمسابقة قامت بجهود كبيرة في سبيل إيصال رسالتها لكافة طلاب قطاع بهلا والحمراء، فالمسابقة قد شملت جوانب القراءة في كتاب وترجمة نص أدبي بالتعاون مع مركز الن فأخرجت طلبة واعدين في مجال الترجمة ظهر ذلك جليا في الأعمال المقدمة للمسابقة، كما تنافس الطلبة في المشاركة في الكتابة الأدبية قصة وخاطرة ومقال ومسرحية ومقامة أدبية، وظهرت نتائج مشرفة لكتاب ناشئين في مجال الأدب.