مصر وقبرص تبحثان مستجدات أوضاع المنطقة وسبل التصدي للإرهاب

القاهرة- عمان –
استقبل الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسي، أمس وزير خارجية قبرص نيكوس خريستودوليديس. وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بوزير خارجية قبرص معربا عن التقدير لمواقف قبرص الداعمة لمصر، مؤكداً ما تتسم به العلاقات المصرية القبرصية من خصوصية وتميز، وحرص مصر على تعزيز آليات التعاون مع قبرص في جميع المجالات.

كما أشاد السيسي بالتعاون القائم في إطار الآلية الثلاثية مع اليونان، ولاسيما في مجال الطاقة شرق المتوسط، مشيراً إلى أهمية مواصلة العمل على الارتقاء بالتعاون على صعيد مختلف المجالات بما يُحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.
وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير خارجية قبرص أعرب عن اهتمام بلاده بتطوير آلية التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص، مشيراً إلى أنها تعد أداة ناجحة للتنسيق والتعاون في تنفيذ مشروعات مشتركة تسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لهذه الدول.
وذكر السفير بسام راضي أنه تم خلال اللقاء التطرق لعدد من الموضوعات المتعلقة بسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث تم استعراض سبل تعزيز أطر التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة الاقتصادية والاستثمارية والتجارية. كما شهد اللقاء التباحث حول مستجدات الأوضاع في المنطقة، وسبل التصدي للإرهاب وجهود التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة.