القوات العراقية تلقي القبض على 14 إرهابياً بينهم مسؤول مفرزة

كردستان : تكلفة تأمين احتياجات اللاجئين مليار دولار سنويا –
بغداد ـ عمان ـ جبار الربيعي:-
تمكنت القوات العراقية، امس من اعتقال 13 «ارهابيا» شمال مدينة الموصل، المعقل السابق لتنظيم «داعش» .

وقال الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول، إن «قوة من الاستخبارات العسكرية في الفرقة 20 تمكنت من اختراق وتفكيك خلية ارهابية مكونة من 13 ارهابيا وتلقي القبض على جميع عناصرها في منطقة حاوي الكنيسة شمال الموصل».
وذكر أن «هذه العملية نفذت استنادا لمعلومات استخباربة دقيقة ومتابعة مستمرة لتحركات هذه المجموعة والقبض عليهم وفق خطة محكمة». بينما أعلنت قيادة عمليات بغداد، إلقاء القبض على «مسؤول مفرزة إرهابية» في جانب الكرخ من العاصمة.
وقالت القيادة، إنه «بجهد استخباري مميز ألقت مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات القبض على متهم ينتمي لعصابات داعش الإرهابي ضمن جانب الكرخ ببغداد يعمل مسؤول مفرزة إرهابية كان في نيتهم تنفيذ عمليات إجرامية».
من ناحية ثانية ، أعلنت رئاسة الأركان التركية أمس تحييد سبعة من مسلحي منظمة «حزب العمال الكردستاني» شمال العراق وجنوب شرق تركيا.
ونقلت وكالة «الأناضول» التركية للأنباء عن بيان أصدرته رئاسة الأركان أن «القوات الجوية التركية شنت ، غارات على مواقع للمنظمة في (زاب) و(هاكورك) شمال العراق و(شرناق) جنوب شرق تركيا».
وأضاف البيان أن الغارات أسفرت عن «تحييد» سبعة من مسلحي المنظمة، وأشار إلى أن الغارات دمرت أيضا أربعة أهداف للمنظمة بينها ملاجئ وتحصينات.
من جهة أخرى ، أعلن مسؤول حكومي في إقليم كردستان العراق أن تكلفة تأمين احتياجات اللاجئين والنازحين في الاقليم تبلغ ملياراً و900 ألف دولار سنويا. وقال مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كردستان، فلاح مصطفى خلال مؤتمر عقد في اربيل حول اللاجئين والنازحين في الإقليم :«هناك عبء ثقيل يقع على عاتق كردستان، وإن على المجتمع الدولي أن يقوم بمساعدة كردستان لتأمين احتياجات النازحين واللاجئين الذين دخلوا إلى الإقليم بسبب حرب داعش والوضع الأمني في مناطقهم».