إنشاء محطة محولات الكهرباء لمباني شرطة عمان السلطانية بمدينة العرفان

تنفذها مسقط لتوزيع الكهرباء بقيمة مليون و700 ألف ريال –

عمان : وقعت شركة مسقط لتوزيع الكهرباء -إحدى شركات مجموعة نماء- أمس بمقرها الرئيسي بمرتفعات المطار على عقد إنشاء محطة محولات كهربائية لتغذية مباني شرطة عمان السلطانية بمدينة العرفان بقيمة مليون وسبعمائة ألف ريال عماني. تم توقيع العقد على هامش اجتماع لجنة المناقصات الداخلية.
محطة محولات كهرباء مباني شرطة عمان السلطانية بمدينة العرفان ستكون بسعة (3x 20) ميجافولت أمبير بجهد 33/‏‏11 كيلوفولت وتم إسنادها لشركة ركن اليقين العالمية.
تأتي هذه الخطوة تماشيا مع مساعي الشركة الحثيثة والدائمة في سبيل التطوير والتشغيل الآمن والاقتصادي لشبكتها الكهربائية في محافظة مسقط بما يتوافق مع متطلبات التنمية الشاملة في مجالات التطوير العمراني والاقتصادي والصناعي.
وسيساهم تنفيذ هذا المشروع في رفع كفاءة الشبكة الرئيسية للكهرباء، ويعد هذا العقد ضمن حزمة أعمال تقوم بها الشركة لتدعيم شبكة الكهرباء في محافظة مسقط.
يذكر أن الشركة استثمرت في عام 2017 في ثلاث محطات أولية جديدة، حيث بلغت السعة الإضافية لهذه المحطات 117 ميجافولت أمبير، لتصل بإجمالي السعات المركبة للمحطات الأولية إلى 6029.5 ميجافولت أمبير في 170 محطة. وكانت شركة مسقط لتوزيع الكهرباء قد دشنت الشهر الماضي محطة رئيسية بولاية العامرات بتكلفة إجمالية بلغت مليوني ريال عماني بهدف تحسين جودة الشبكة الكهربائية في الولاية، المحطة بجهد 11/‏‏‏‏33 كيلوفولت وبسعة (3×20) ميجافولت أمبير، ونفذ مشروع المحطة الشركة الوطنية العمانية للهندسة والاستثمار.
استثمرت الشركة في بناء المحطات الكهربائية ومد الخطوط خلال عام 2017 ما يقرب من 51.5 مليون ريال عماني. وتأتي هذه الخطوة تماشيا مع مساعي الشركة الحثيثة والدائمة في سبيل التطوير والتشغيل الآمن والاقتصادي لشبكتها الكهربائية في محافظة مسقط بما يتوافق مع متطلبات التنمية الشاملة في مجالات التطوير العمراني والاقتصادي والصناعي.
تساهم هذه المشروعات في رفع كفاءة الشبكة الرئيسية للكهرباء لمقابلة ارتفاع الأحمال خصوصا في فترة الصيف نظرا للتوسع السكاني المطرد في المناطق التي تغطيها هذه المحطات، وتعد هذه العقود ضمن حزمة أعمال تقوم بها الشركة لتدعيم شبكة الكهرباء في محافظة مسقط.