1301639
1301639
الاقتصادية

93 شركة طلابية تتنافس في «برنامج الشركة» من إنجاز عمان

08 أبريل 2018
08 أبريل 2018

حلقات عمل برنامج «كيف» تثقف الشباب في ريادة الأعمال -

عمان: بلغ عدد الشركات الطلابية المتنافسة في برنامج “الشركة” الذي تنظمه مؤسسة إنجاز عمان لهذا العام 93 شركة طلابية وبمشاركة 924 طالبا وطالبة من 23 مؤسسة تعليمية من مختلف محافظات السلطنة لاستكشاف جيل قادر على إدارة مشاريع مستقبلية ناجحة تسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني والمشاركة في بناء عمان. كما تتلقى مؤسسة إنجاز عمان دعما من مؤسسات القطاع الخاص لبرنامج الشركة وتأتي نسخة هذا العام بدعم من : بي بي عمان ( الراعي الرئيسي) ، مجموعة نماء، صندوق الرفد، شركة بوينج والشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار.

وتواصل مؤسسة إنجاز عمان تنظيم برنامجها “الشركة” في نسخته السابعة في عام 2018م مستهدفة طلاب وطالبات مؤسسات التعليم العالي من مختلف محافظات السلطنة لتوفير فرص حقيقية لإعداد الشباب وتحفيزيهم للدخول في سوق العمل بثقة ونجاح. يقدم برنامج ومسابقة الشركة تجربة تعليمية فريدة للطلبة في المرحلة الجامعية التي من شأنها أن تساعدهم في تأسيس شركات خاصة بهم والخوض في غمار العمل الريادي، حيث يسعى البرنامج لصقل مهارات المشاركين التي تسهم في إثراء أدائهم ودعم سلوكهم الإيجابي مما يساعدهم في استكشاف القدرات الكامنة لديهم والفرص المختلفة في سوق العمل. وتتنافس الشركات الطلابية المشاركة في البرنامج على عدة جوائز والتي من أهدافها تسلط الضوء على أساسيات الأعمال التجارية وعالم ريادة الأعمال.

وعلى هامش الاستعدادات للبرنامج، بدأت مؤسسة إنجاز عمان مؤخراً تنفيذ سلسلة حلقات عمل برنامج “كيف” والذي يقام لأول مرة في المنطقة والذي يستهدف مشتركي برنامج الشركة لعام 2018 لتثقيفهم بمراحل تأسيس الشركات الريادية وإدارتها وصقل مهارات المشاركين وتطويرها بإشراك رائدي أعمال متطوعين من القطاع الخاص لتقديم هذه الورش.

وفي هذا السياق صرّحت خولة بنت حمود الحارثية الرئيسة التنفيذية لإنجاز عمان: “ اكتسب برنامج الشركة صدى واسعاَ وتقديراً كبيراَ في السلطنة لما تركه من أثر فعّال في نشر ثقافة ريادة الأعمال، حيث جاءت فكرة برنامج “كيف” كإضافة جديدة لبرنامج الشركة في نسخته السابعة لخلق أثر إيجابي ملموس لتقليص الفجوة بين المعرفة الأكاديمية وبين المهارات التي يتطلبها سوق العمل وبمشاركة متنوعة من رائدي أعمال ومتطوعين من القطاع الخاص من مختلف المجالات”

وأضافت الحارثية: “ برنامج ومسابقة الشركة من أهم برامج إنجاز عمان حيث اكتشفنا من خلاله مواهب وقدرات الشباب العماني التي نفخر باحتضانها، ونتوقع هذا العام نجاحاً باهراً للبرنامج نظراً للإقبال الكبير الذي حظينا به كما نأمل أن تحظى نسخة هذا العام بمشاريع جديدة مبتكرة ومميزة”

ومن خلال دعم وإشراف مستشارين ومتطوعين في مجال ريادة الأعمال بوقتهم وجهدهم لتوجيه الطلبة وتدريبهم، يوفر برنامج الشركة فرص تأسيس وتنظيم وإدارة شركات ريادية حقيقية خاصة بالطلبة. وبذلك يحفز برنامج الشركة الطلبة بكافة خلفياتهم الأكاديمية لدخول عالم الأعمال كما ويساعدهم في ايجاد الحلول المبتكرة للتحديات التي يواجهونها في مجتمعاتهم، مما سينعكس على تعزيز وإبراز مساهماتهم في دفع عجلة التنمية الإقتصادية وتمكين المجتمعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.