آخر الأخبار

أكثر من 15 ألف طالب وطالبة لم يسجلوا في نظام القبول الموحد

08 أبريل 2018
08 أبريل 2018

تسجيل 18231 طالبا وطالبة حتى ظهر أمس -

كتب- محمد بن حمد الصبحي -

كشف نظام القبول الموحد للمرحلة الجامعية الأولى للعام الأكاديمي 2018/‏‏ 2019م عن تسجيل (18231) طالبا وطالبة حتى ظهر أمس في النظام في حين ما زال أكثر من 15 ألف طالب وطالبة لم يسجلوا حيث يتوقع أن يبلغ عدد الطلبة المسجلين بنهاية مرحلة التسجيل ما يزيد عن (33000) طالب وطالبة من الطلبة النظاميين في الفئة العمرية (16- 25) التي تستمر حتى الأول من يونيو القادم 2018م. وأوضحت آخر الإحصائيات أن من إجمالي عدد المسجلين (8081) من الذكور و (10150) من الإناث، وذلك وفق بيانات التسجيل حتى الساعة 11 من صباح أمس الأحد.

وكانت مرحلة التسجيل قد بدأت في الأول من شهر أبريل الجاري، حيث يمكن للطلبة خلال فترة التسجيل الحصول على اسم المستخدم والرقم السري وإدخال البيانات المطلوبة منهم واختيار البرامج الدراسية التي يرغبون الالتحاق بها من بين البرامج الدراسية المطروحة من قبل مؤسسات التعليم العالي الحكومية والبعثات والمنح الداخلية والخارجية المذكورة بدليل الطالب للعام الأكاديمي 2018/‏‏2019.

علما أنه في هذا العام تم استحداث خاصية الإعلان عن نتيجة الفرز التجريبي في الأول من شهر يوليو القادم، وهذه النتيجة ستكون مبنية على البرامج الدراسية التي يختارها خلال مرحلة التسجيل الحالية ونتائجه الدراسية في الفصل الأول. وبعد إعلان النتيجة لا يتوجب على الطالب القيام بأي إجراء من حيث اعتماد العرض أو غيره، ولكن العلم بهذه النتيجة قد تساعده في اتخاذ القرار المناسب حول ترتيب البرامج الدراسية التي اختارها في النظام. وفي حال عدم رضاه حول هذه النتيجة، ستتاح له فرصة تعديل الاختيارات في المرحلة اللاحقة بعد ظهور نتائج دبلوم التعليم العام النهائية. ويحث المركز كلا من الطلبة وأولياء الأمور نحو قراءة دليل الطالب واختيار البرامج الدراسية المناسبة لقدرات وتطلعات الطالب بعناية، والبحث عن معلومات أكثر حول وصف البرامج الدراسية ومجالات العمل المرتبطة بها من خلال التواصل المباشر مع مؤسسات التعليم العالي وذوي الخبرة والاختصاص.