آخر الأخبار

بعد غد .. المؤتمر الطلابي للبحث العلمي بجامعة السلطان قابوس يقيم 30 بحثا

07 أبريل 2018
07 أبريل 2018

تنظم جامعة السُّلطان قابوس بعد غد المؤتمر الطلابي الأول للبحث العلمي تحت رعاية معالي الشيخ سالم بن مستهيل المعشني المستشار بديوان البلاط السلطاني وبحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة والأكاديميين والطلبة. ويتضمن برنامج الحفل الذي يقام في قاعة المؤتمرات بالجامعة كلمة للدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية نائبة الرئيس للدراسات العليا والبحث العلمي، وكلمة للطلاب المشاركين تلقيها أسماء بنت سيف بني عرابه طالبة الدكتوراة في كلية الطب والعلوم الصحية، ومشاهدة عرض مرئي عن المؤتمر، وتكريم للشركات الراعية. وفي الفترة المسائية من اليوم نفسه سيقوم الطلبة المشاركون بعرض أبحاثهم التي شاركوا بها أمام اللجنة العلمية للمؤتمر لتقييمها وإعلان الفائزين في حفل سترعاه نائبة رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي.

وقد بلغ عدد الأبحاث المشاركة في المؤتمر ٣٠ بحثا في المجالات العلمية والإنسانية، منها تقييم أبحاث حول أداء نظام مبتكر لنزع رطب المبسلي، واستخلاص نظائر من اللبان العماني في علاج الخلايا السرطانية، واختبار طريقة جديدة لعالج مرض سرطان المعدة، والآثار البيئية للينابيع في منطقة الأنصب، ودور الآباء والأمهات في تحسين الأداء الدراسي لأبنائهم.

يُذكر أن المؤتمر الطلابي الأول للبحث العلمي في جامعة السلطان قابوس يستقطب طلبة المرحلة الجامعية والدراسات العليا من جميع الكليات والتخصصات بالجامعة، ويسعى إلى تعزيز ثقافة البحث العلمي لدى الطلبة وإتاحة الفرصة لعرض بحوثهم واختراعاتهم وأعمالهم العلمية وإظهارها للمجتمع للاستفادة منها، وتشجيعهم على القراءة والاطلاع ومواكبة كل جديد.