العرب والعالم

القوات العراقية تقبض على 3 عناصر من «داعش»

07 أبريل 2018
07 أبريل 2018

بغداد ـ عمان ـ جبار الربيعي -

اعلن مركز الإعلام الأمني في العراق، امس إلقاء القبض على 3 من عناصر تنظيم «داعش» الإرهابي بعملية تفتيش وتفجير 30 عبوة ناسفة في محافظة الأنبار.

وقال الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول، إنه «بعد ورود معلومات لقيادة عمليات الأنبار تفيد بوجود عناصر إرهابية في منطقة الطاش، التأميم، تمكنت قوة أمنية من إلقاء القبض على 3 من عناصر عصابات داعش بعد عملية تفتيش».

وذكر، أن «مفارز المعالجة في القيادة ذاتها تمكنت من تفجير 30 عبوة ناسفة تعمل بالضغط في منطقة البو جدعان التابعة لناحية عامرية الفلوجة».بينما اعلنت قيادة عمليات الانبار التابعة إلى قيادة العمليات المشتركة، امس تدمير ثلاث عجلات مفخخة وعدد وضبط اسلحة بعملية امنية واسعة جرت غرب المحافظة.

وذكرت القيادة في بيان، إنه «تم اطلاق عمليتي تفتيش وتحر واسعتين في الصحراء الغربية (جنوب الخط السريع-جنوب الصكار -منطقة الضبعة) حيث ان العملية تمت بقيادة اللواء الركن محمود خلف عبد العزيز الفلاحي قائد عمليات الأنبار وبمشاركة تشكيلات من قيادة فرقة المشاة الأولى وإسناد من طيران الجيش».

وقالت، إن «العملية اسفرت عن تدمير ثلاث عجلات مفخخة من قبل طيران الجيش والاستيلاء على اعداد من البنادق المتوسطة والخفيفة وتدمير عدد من البراميل المفخخة واعتقال احد المطلوبين»، مبينة ان «عملية التفتيش والبحث عن المطلوبين وأوكارهم مستمرة».

وفي سياق آخر، اعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، العثور على مضافة لتنظيم «داعش» الإرهابي بديالى تحوي على عتاد وعبوات ورمانات.

ولفت بيان للمديرية إلى أن «رجال الاستخبارات العسكرية في اللواء 19 الفرقة الخامسة داهموا احدى المضافات التابعة لعصابات داعش الارهابية في حقول المرادية التابعة لناحية بني سعد بمحافظة ديالى». وأضاف البيان ان «عملية المداهمة تمت استنادا لمعلومات استخبارية دقيقة»، مشيرة الى انه «تم العثور داخل المضافة على حزام ناسف و60 شريحة اتصال و9 رمانات هجومية ودفاعية وبندقية كلاشنكوف وعبوات ناسفة ولاصقة ومولدة كهربائية وهويات أحوال مزورة وأخرى معدة للتزوير وموبايلات وأطعمة وملابس».