1299318
1299318
العرب والعالم

اليابان تقرر تخفيض مستوى المخاطر الأمنية لدخول رعاياها للعراق

05 أبريل 2018
05 أبريل 2018

اعتقال قيادي لجماعة «إرهابية» شرق بغداد -

بغداد ـ «عمان» ـ جبار الربيعي:-

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، أمس أن الحكومة اليابانية قررت تخفيض مستوى المخاطر الأمنية لدخول اليابانيين في عدد من المحافظات العراقية استجابة لما عرضه العبادي حول استقرار الأوضاع الأمنية.

وذكر المكتب، انه «استجابة لما عرضه رئيس الوزراء حيدر العبادي من عملية استقرار أمني قرر ابي تخفيض مستوى المخاطر الأمنية لدخول اليابانيين في عدد من المحافظات العراقية، مما يؤدي إلى دخول المزيد من الشركات اليابانية للعمل».

وأضاف رئيس الوزراء الياباني، أن «العراق دولة مهمة في منطقة الشرق الأوسط ودوره كبير جدا في محاربة الإرهاب وحقق انتصارا كبيرا»، لافتا إلى أن «هناك نتائج مثمرة للاجتماعات وسنواصل دعمنا للعراق بشكل أكبر».

وأعرب العبادي خلال لقائه نظيره الياباني، «حرص العراق على علاقات متميزة مع اليابان وأن هناك العديد من الشركات اليابانية التي تعمل حاليا في العراق»، مؤكدا أن العراق «يمر بمرحلة جديدة تتمثل بالإعمار ونأمل بمشاركة أكبر للشركات اليابانية ونحتاج للتعاون في العديد من المجالات وبالأخص الخدمات وخلق فرص العمل».

بينما أعلنت وزارة الداخلية العراقية، أمس اعتقال أحد عناصر تنظيم «داعش» الإرهابي شمال شرق العاصمة بغداد، يترأس مجموعة «إرهابية» تعمل بتوجيه منه.

وقالت الوزارة، إن «مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات تلقي القبض على أحد عناصر عصابات داعش الإرهابي شمال شرق بغداد، يترأس مجموعة إرهابية تعمل بتوجيه منه».

وأضافت، أن «العملية نُفذت بعد ورود معلومات استخبارية ومتابعة ميدانية»، مشيرة إلى انه «تم اتخاذ الإجراءات القانونية أصوليا بحقه».