عمان اليوم

القبض على متهمين في قضايا مخدرات بالسيب والداخلية

04 أبريل 2018
04 أبريل 2018

ضبط كميات من مخدر القات في صلالة -

ألقت إدارة التحريات والتحقيقات الجنائية بقيادة شرطة محافظة ظفار القبض على ثلاثة أشخاص بتهمة الاتجار بالخمور والتعامل معها، فقد تم ضبط متهمين اثنين متلبسين بالجرم أثناء قيامهما بتبادل الخمور بعوقد ، كما ضبط بحوزة المتهم الثالث كميات كبيرة من المشروبات الكحولية داخل أحد المخازن.

وفي ولاية السيب تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية من ضبط شخصين من جنسية آسيوية بتهمة حيازة المؤثرات العقلية للإتجار بها وتعاطيها.

وقال مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية إنه ضبط بحوزة المتهمين على أقراص من المؤثرات العقلية ونبتة لمخدر الماريجوانا وبذور نباتية لمواد أخرى مخدرة.

كما ضبطت إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بقيادة شرطة محافظة الداخلية ثلاثة أشخاص متهمين بحيازة وتعاطي المخدرات بولايات نزوى وأدم وبدبد، كما عثر بحوزتهم على مخدر الحشيش.

وقد تم إحالة جميع المتهمين إلى الجهات القضائية لاستكمال التحقيق.

الجدير بالذكر أن قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (34/‏‏2015) يعاقب بالإعدام أو بالسجن المطلق، وبغرامة لا تقل عن (25000) ريال عماني، ولا تزيد عن (50000) ريال عماني كل من زرع نباتا مخدراً أو صدر أو استورد أو أنتج أو صنع مواد مخدرة أو مؤثرات عقلية.