آخر الأخبار

مـيناء الدقم يستعد لمرحلة جـديدة مع اكـتمال البنية الأساسية بنهـاية 2019

31 مارس 2018
31 مارس 2018

خطة للاستثمار في المناولة وتزويد محطة الحاويات برافعات -

كتب - ماجد الهطالي: تتسارع وتيرة العمل حاليا بميناء الدقم لاستكمال البنية الأساسية للرصيف التجاري وإنشاء محطة الحاويات ومحطة متعددة الأغراض ومحطتين للبضائع السائبة والسائلة بالإضافة لمحطة السيارات. ومن المتوقع أن تكون جميع الأعمال جاهزة بنهاية عام 2019، الأمر الذي يعزز قدرة الميناء على تقديم خدمة متكاملة لجميع الزبائن في مختلف المجالات اللوجستية والصناعية، بغض النظر عن نوع البضائع أو المصدر أو الوجهة. وصرح حميد بن عبدالله الجابري مدير محطة ميناء الدقم لـ(عمان) بأن كل مجالات التشغيل في الميناء تنمو بشكل جيد، مشيرا إلى تزويد محطات الحاويات في الميناء برافعات من نوع «STS».

وقال الجابري: إن استراتيجية التسويق التي تنفذها إدارة الميناء في الوقت الراهن تركز بشكل خاص على بناء الوعي بالقدرات الحالية والمستقبلية للميناء لكل نشاط من أنشطته في الأسواق الرئيسية، وبيّن أن الميناء شهد نموًا كبيرًا خاصة في استيراد البضائع السائبة، وكذلك تصدير المواد السائبة الجافة وتمكن من الاستفادة من قدراته الحالية مع الجهات الرئيسية في صناعات النفط والغاز والمعادن، والتي شكلت الأساس لهذا النجاح المبكر، ويتــوقع تحقيق دفعة كبيرة من العمليات بمجرد الانتهاء من جميع البنى الأساسية الرئيسية بشكل كامل في نهاية عام 2019.

وأوضح الجابري أن مشروع مصفاة الدقم التي سيتم إنشاؤها قريبا بطاقة إنتاجية تبلغ 230 ألف برميل في اليوم سيعطي دفعة كبيرة لمستوى النشاط العام في الدقم ويؤدي إلى الكثير من الأعمال الجانبية.