1292255
1292255
الرياضية

نهائي على صفيح ساخن بين الشباب والسيب في دوري الناشئين .. اليوم

30 مارس 2018
30 مارس 2018

فيـــصل السعيـدي - إبراهيم الفلاحي - بشــــــير الـريــامي -

يسدل الستار في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم على ختام دوري الناشئين لكرة القدم للموسم الكروي الحالي 2017 /‏‏ 2018 م بإقامة المباراة النهائية التي تجمع بين السيب والشباب المتوجين بآخر نسختين من البطولة وذلك على أرضية استاد السيب الرياضي في صدام ناري مرتقب لن تخلو عناوينه من الإثارة والندية والتشويق حيث يسعى الشباب إلى الدفاع عن لقبه الذي حققه الموسم المنصرم بينما يتطلع السيب إلى استعادة اللقب الذي كان قد حققه في الموسم قبل الماضي وتحديدا في الموسم الكروي الرياضي 2015/‏‏ 2016 م.

مشوار السيب

وكان مشوار السيب إلى المباراة النهائية لدوري الناشئين هذا الموسم قد عرف تألقا لافتا حيث تجاوز المرحلة الأولى من المنافسات بنجاح بعدما حل وصيفا للمجموعة الأولى برصيد 23 نقطة لعب خلالها 10 مباريات ففاز في سبع منها وتعادل في مباراتين وخسر مباراة واحدة فقط وقد أجاد خط هجومه بشكل واضح في هذه المرحلة بعدما مزق شباك خصومه بـ41 هدفا وهو المعدل الأعلى على الإطلاق على مستوى جميع الفرق المنافسة في هذه المرحلة في كافة المجموعات في الوقت الذي تلقى مرماه 4 أهداف فقط وهو بذلك يعد ثالث أقوى خط دفاع من بين جميع الفرق المنافسة في كافة مجموعات المرحلة الأولى ووفقا لهذه الأرقام والإحصائيات تمكن السيب من خطف بطاقة الصعود إلى المرحلة الثانية متخطيا جميع العقبات والتحديات عن جدارة واستحقاق.

وفي المرحلة الثانية تصدر السيب المشهد في المجموعة الثالثة بعدما استقر رصيده النهائي على 11 نقطة حيث لعب 6 مباريات فاز في ثلاث منها وتعادل في مباراتين وتعرض لهزيمة واحدة فقط وقد سجل خط هجومه 9 أهداف واهتزت شباكه بستة أهداف فقط ما حدا بالسيب إلى قطع تذكرة التأهل والعبور إلى الدور نصف النهائي من البطولة ليكسب الرهان ويرفع راية التحدي في وجه خصومه مجددا.

وفي الدور نصف النهائي تابع السيب عروضه القوية ونتائجه الإيجابية في دوري الناشئين هذا الموسم مضيفا نادي السويق إلى قائمة ضحاياه وذلك بعدما تفوق عليه بنتيجة 2 /‏‏ 1 ليضرب السيب موعدا ناريا مع الشباب في المباراة النهائية.

مشوار الشباب

من جهته لم يكن طريق الشباب شائكا طيلة منافسات هذا الموسم حيث تخطى المرحلة الأولى بنجاح بعدما تصدر المجموعة الخامسة برصيد 17 نقطة خاض على إثرها 8 مباريات ففاز في خمس وتعادل في مباراتين وانقاد للخسارة في مباراة واحدة فقط واستطاع خط هجومه أن يسجل 24 هدفا بينما تلقت شباكه 6 أهداف فقط ليصعد الفريق إلى المرحلة الثانية باقتدار.

وفي المرحلة الثانية جدد الشباب ذاكرته مع الانتصارات مواصلا حملة نتائجه الرائعة وعروضه القوية وذلك بعدما أنهى مشواره في المجموعة الثانية بصفته متصدرا لها حيث جمع 15 نقطة من مجمل 6 مباريات خاضها في هذه المرحلة ففاز في خمس منها ولم يتعادل في حين ذاق طعم الخسارة في مباراة واحدة فقط وقد تكفلت راية خط هجومه بتسجيل 17 هدفا بينما ولجت شباكه 3 أهداف فقط ليؤكد الشباب مرة أخرى علو كعبه على منافسيه ليسلك طريق العبور إلى الدور نصف النهائي عن جدارة واستحقاق.

وفي مرحلة نصف النهائية كان الشباب على الموعد وذلك عندما حصدت آلة انتصاراته ضحية أخرى اسمها مسقط هذه المرة أطاح على إثرها بفارس العاصمة وبثلاثية نظيفة منهيا مغامرة الأخير ومبددا مشروعه الحالم في المنافسة على اللقب ليضرب بعدها الشباب موعدا دراميا ساخنا مع السيب في المباراة النهائية هذا المساء فهل يحافظ الشباب على لقبه أم يتمكن السيب من استعادة اللقب الغائب عن خزائنه الموسم الماضي والذي كان قد حققه قبل موسمين وتحديدا في عام 2016 م؟

 

مدرب السيب: سعداء بالوصول للنهائي ونأمل مساندة جماهيرية -

أبدى جمال المحرمي مدرب فريق ناشئي السيب سعادته بوصول الفريق إلى نهائي دوري الناشئين وقال: نحن سعداء طبعا بالوصول إلى النهائي ومواجهة فريق الشباب وأضاف: سبق أن تواجهنا في الموسم الماضي في دور قبل النهائي وهو فريق جيد ويملك لاعبين لديهم مهارات جيدة ونحن نعرفهم جيدا وجاهزون بإذن الله للمواجهة.

وعن الإصابات التي قد يعاني منها الفريق في هذه المباراة، قال المحرمي: عندي بعض الإصابات ولكن البديل جاهز إن شاء الله ونأمل مساندة الجماهير على مدرجات استاد السيب وان شاء الله سيكون الفوز حليفنا ونتوج باللقب هذا الموسم.

الضامري: الفريق مستعد للنهائي ونأمل أن يكون التوفيق حليفنا -

قال مالك الضامري مدير فريق الناشئين بنادي السيب: إن الفريق استعد جيدا للنهائي من خلال مواصلة التدريبات اليومية وكذلك الاستعداد العادي والأمثل والذي نراه مناسبا بدون أية ضغوطات على اللاعبين وزيادة في الجرعات التدريبية وأضاف: أن الفريق سيكون في قمة التركيز على الفوز وتنفيذ تعليمات وتكتيك المدرب داخل الملعب .

وأشار إلى أن الإنجاز تحقق من خلال طاقم تدريبي بقيادة المدرب جمال المحرمي ومساعده نايف البلوشي ومدرب الحراس شهاب الريامي وهشام الحبسي وهذا الجهاز عمل مجهودا كبيرا طوال الموسم ليصل الفريق لهذا المستوى وكذلك الوصول إلى النهائي الذي يحلم به كل فريق ونأمل أن تتحقق الأهداف المرسومة ومن أهمها الفوز والتتويج كما أن اللاعبين أيضا ضحوا خلال الموسم وعملوا جنبا إلى جنب مع الطاقم التدريبي وتحقق لهم ما أرادوا. وعن النهائي قال: سنلعب هذا النهائي مع بطل الموسم الماضي الذي نعتبره فريقا مميزا ومستقرا والمباراة بكل تأكيد لن تكون سهلة مع حامل اللقب ونأمل أن يكون الفوز حليفنا ونسأل الله التوفيق.

واختتم: نأمل مساندة جماهيرية للفريق على مدرجات استاد السيب والتي بكل تأكيد سيكون لها اثر فعّال من أجل تحفيز اللاعبين وحثهم على بذل المزيد من الجهد.

 

العويسي: الفريق يسير في الطريق الصحيح -

قال مدرب الناشئين بنادي الشباب أيمن العويسي: واجهتنا بعض الصعوبات في لقاء مسقط الماضي وخلال الشوط الثاني قمنا بشرح مبسط لهم عن كيفية لعب المنافس وتصحيح بعض الأخطاء لدينا ولله الحمد ودخل اللاعبون أكثر تركيزا وأكثر انضباطا أما بخصوص تسجيل الثلاثية أعتقد السبب يعود لانهيار نفسية لاعبي مسقط بعد الهدف الأول وعدم تركيزهم وسقوط أغلب اللاعبين على أرضية الملعب ساعد الفريق في التسجيل وقد أعطينا تعليمات للاعبين بالضغط على المنافس بعد الهدف الأول وكثرة الأخطاء في نادي مسقط مما سهل لنا المهمة في الشوط الثاني.

وذكر ان الفريق يسير في الطريق الصحيح على رؤية ٢٠٢٠ في ظل الاهتمام بهذه الفئة من كل الجهات سواء إدارية أو إعلامية أو من قبل الجماهير الوفية المخلصة. الشعور بعد الصعود للمباراة النهائية طبعا لا يوصف ويضعك في تحد أكبر ومسؤولية مضاعفة لأن سقف الطموح يرتفع وبفضل الله وتوفيقه قادرون. دائما الاهتمام في العمل والرغبة يجعل العمل ناجحا وهذا ما يحدث الآن في أروقة النادي. نعم نادي السيب ناد صاحب بطولات في كل المراحل ومتمرس ونحن نحترم كل هذه الإمكانيات والمباراة ستكون متقاربة فنيا لأن كلا الفريقين كتاب مكشوف لدى الآخر.

 

الأزهر البلوشي: نثق في قدراتنا -

قال نجم نادي الشباب وكابتن الفريق الأزهر البلوشي: تمكننا من الفوز على أشقائنا في نادي مسقط نقول: هاردلك لهم ومبروك لنا.. إخواني اللاعبون لم يقصروا طوال الـ٩٠ دقيقة وتمكنا من تسجيل ٣ أهداف في مرماهم ونقول: الحمد لله. من بداية الموسم وهدفنا هو الحفاظ على اللقب بالرغم من الصعوبة في ذلك ونجحنا في تكرار الوصول للمباراة النهائية وبإذن الله الشباب قادرون بعزيمتهم وإصرارهم على تكرار الإنجاز والحفاظ على لقب البطولة والإثبات للجميع أننا فريق بطل ويستحق هذا الإنجاز.

نادي السيب فريق ممتاز، خاصة في المراحل السنية ونكن له كل الاحترام لكن أنا واثق من إمكانياتنا وبإمكاننا تجاوز السيب إذا كنا في كامل تركيزنا طوال المباراة واستمعنا لتعليمات المدرب وتطبيقها على أرضية الملعب.

 

المعولي: دعوة للجماهير -

قال نائب رئيس نادي الشباب خالد المعولي: الحمد لله استطعنا الفوز على نادي مسقط رغم تكافؤ الفريقين في الشوط الأول ولكن الشباب حافظ على تنظيمه وكان أكثر جاهزية بدنية واستطاع الفوز والتأهل المستحق للنهائي الذي يمثل إنجازا جديدا وتاريخيا يسجل لنادي الشباب لفئة الناشئين والأفضل من كل هذا قدرة المحافظة على الفريق وتكرار الإنجاز مرة أخرى وهذا في حد ذاته يدعم تخطيط مجلس الإدارة والرؤية المطروحة لهذا الفريق لعام 2020 م. مباراة نهائية بين فريقين لهما إنجازاتهما في هذه البطولة لذلك نرى أنها متكافئة إلى حد كبير وثقتنا في ناشئينا تدعونا للتفاؤل. بطبيعة الحال وراء كل نجاح تخطيط وتنظيم وعمل يقوم به مجلس الإدارة وتتعاون فيه جميع اللجان التابعة للنادي وكذلك يساهم فيها الداعمون لتكتمل المنظومة. نعم سيواصل هذا الفريق العمل ليصل بإذن الله لتحقيق أهدافه المرسومة مسبقا. الجماهير الشبابية سر من أسرار نجاحاتنا وألف شكر وتحية لهم.

الحمداني: نحترم السيب -

قال سالم الحمداني عضو مجلس إدارة نادي الشباب والمشرف العام على فئة الناشئين: نعم المباراة كانت صعبة في البداية لكن بعدها استطاع اللاعبون التفوق على نادي مسقط في جميع المراكز وتفنن اللاعبون في إضاعة الفرص وكنا الأقرب للتسجيل وكلمة السر تكمن في العزيمة داخل اللاعبين من أجل الوصول إلى نهائي الحلم.

والحمدلله على الوصول للنهائي ومن الجيد أن تكون في النهائي للمرة الثانية على التوالي وأتمنى التوفيق من الله في المباراة الثانية مع عزيمة الأبطال.

وأشار إلى أن نادي السيب يعتبر مدرسة في المراحل السنية ويحمل تاريخا بسيطرته على الألقاب لكن بالعمل كفريق واحد والتكاتف من الجميع قادرون على الفوز والحفاظ على اللقب. الاستراتيجية التي يطبقها النادي من قبل الإدارة والجهاز الفني في بداية كل موسم هي من أهم أسباب الناجح. العمل من الآن في اكتشاف فئة ناشئة من خلال إقامة دورة في فئة الناشئين على مستوى الولايتين وأتمنى الحفاظ على النهج نفسه.

أخيرا كلمة شكر لكل من حضر في المباراة الماضية سواء من المدرج الشبابي أو حتى من خلف الشاشات ومن دعا لهذا الفريق.

 

المحرمي: سياسة النادي أثبتت صحة النهج -

قال جمعة المحرمي أمين سر نادي السيب: أثبتت السياسة العامة للنادي صحة النهج الذي اخطته منذ سنوات، حيث أصبح النادي من أهم الأندية التي تمد المنتخبات الوطنية بلاعبين مجيدين في شتى المراحل السنية وأضاف: الفرق السنية بالنادي دائمة التواجد على المنصات في السنوات الأخيرة وأصبحت تحصد الألقاب وهذا بفضل الاهتمام المتواصل من قبل مجلس إدارة النادي وبدعم ورعاية من صاحب السمو السيد شهاب بن طارق رئيس النادي الذي يولي جميع الألعاب في النادي كل الاهتمام. وقال: إن فريق الناشئين هذا العام كان من أبرز الفرق في دوري الناشئين وبالتالي استحق الصعود للمباراة النهائية ومقابلة الجار فريق نادي الشباب ونتمنى لفريق السيب التوفيق في هذا النهائي لتقديم مستوى يشفع له للحصول على بطولة دوري الناشئين بإذن الله. وبهذه المناسبة نتقدم بالشكر الجزيل للجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني جمال المحرمي على الجهود الكبيرة المبذولة طوال الموسم كما نأمل أن يحظى الفريق بمتابعة جماهيرية وندعو الجماهير لمتابعة ومساندة الفريق على مدرجات استاد السيب.